عادي

بريطانيا تقلل من مخاوف استحواذ «مايكروسوفت» على «أكتفيجين»

17:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE - The Activision Blizzard Booth during the Electronic Entertainment Expo in Los Angeles, June 13, 2013. The European Union has on Tuesday, Nov. 8, 2022 launched an investigation into Microsoft’s planned takeover of video game giant Activision Blizzard, fearing the $69 billion deal would distort fair competition in the market. Microsoft, maker of the Xbox gaming system, first announced the agreement to buy the California-based game publisher in January. (AP Photo/Jae C. Hong, File)
قالت هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة يوم الجمعة إنها ضيقت نطاق تحقيقها في استحواذ «مايكروسوفت» على «أكتفيجين»، قائلة إنها لم تعد تعتقد أن الصفقة ستؤدي إلى تقليل المنافسة في سوق ألعاب الفيديو.
يأتي ذلك فيما لا يزال مصير الصفقة مجهولاً بعدما أجلت المفوضية الأوروبية الموعد النهائي من 25 إبريل إلى 22 مايو. في حين أنه لم يتم الإعلان عن تفاصيل الحلول المقدمة، حيث أعلنت «مايكروسوفت» عن العديد من الشراكات لتقديم لعبة «Call of Duty» إلى منصات الألعاب السحابية وباقي المنصات المنزلية في حالة الموافقة على الصفقة.
ويسعى الاتحاد الأوروبي الآن خلال تلك الفترة للحصول على تعليقات من المنافسين والعملاء قبل إصدار قرار بشأن الاستحواذ.
وقال المتحدث الرسمي لشركة مايكروسوفت، مؤخراً، إن الشركة بالفعل أوفت بوعدها حتى تقوم بتوصيل سلسلة Call of Duty إلى منصات أكثر.
وبدأ هذا مع شركة «نينتيندو» بجانب صفقة خاصة مع خدمات البث السحابي للألعاب التي تقدمها شركات مثل «إنفيديا».
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z585ua6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"