عادي

تتلقى علاج ببطاقة تأمين صديقتها بدون علمها

15:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد ياسين
استغلت آسيوية هوية وبطاقة تأمين تخص صديقتها من دون علم الأخيرة، وقدمتها لأحد المستشفيات في دبي، للاستفادة من خدمة طبية وصرف أدوية وعلاجات، فدانتها محكمة الجنايات في دبي، وقضت بحبسها 3 أشهر، وتغريمها 5600 درهم قيمة ما تحصلت عليه من خدمات طبية، وإبعادها عن الدولة بعد قضاء محكوميتها، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم السابق.
تعود تفاصيل القضية إلى إبريل/ نيسان الماضي، حين تلقت المُبلّغة «صديقة المدانة» اتصالاً من أحد المستشفيات للاستفسار عن البيانات الخاصة بالتأمين الصحي الخاص بها، وحسب إفادتها، فإن المتصل أخبرها بضرورة إرسال صورة من الهوية ليتمكن من مطالبة التأمين بقيمة العلاجات التي قدمت لها عقب دخولها المستشفى في وقت سابق.
تابعت المُبلّغة في التحقيقات، أنها نفت لموظف المستشفى أن تكون دخلت المستشفى نفسه، في وقت سابق، وأنها بصحة جيدة، ولا تعاني من أي أمراض، وسردت ما حدث، وما تلقته من اتصال لشريكتها في السكن، فأخبرتها الأخيرة أنها استغلت بطاقة هويتها وبطاقة تأمينها الصحي في مراجعة المستشفى فتقدمت ببلاغ لدى الشرطة بالواقعة.
وحسب ملف القضية اعترفت المدانة بأنها استغلت بطاقة صديقتها وبطاقة التأمين الصحي بعد تعرضها لوعكة صحية، حيث إنها لا تملك بطاقة هوية لكونها مقيمة بصورة غير شرعية لانتهاء تأشيرة إقامتها منذ فترة، فدانتها محكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34vswnda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"