عادي
تعزز مكانة المدينة وجهة مستدامة

تماشياً مع عام الاستدامة.. دبي تشهد إطلاق «مجموعة الفنادق الخضراء»

13:04 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
تماشياً مع عام الاستدامة لدولة الإمارات، شهدت دبي إطلاق «المجموعة الخضراء» التي تضم نحو 200 فندق ومنتجع وقصر للضيافة تحت مظلة واحدة، قد أبدت التزامها بحماية الناس وكوكب الأرض.
وأعلن «التحالف العالمي للفنادق» (GHA)، وهو أكبر تحالف في العالم للعلامات التجارية الفندقية المستقلة، عن إطلاق المبادرة الجديدة خلال فعالية، لغرس أشجار الغاف الأصيلة في منتجع «جيه أيه ذا ريزورت» بالتعاون مع مؤسسة «جومبوك».
وحصلت كل منشأة تابعة لـ«المجموعة الخضراء» على شهادة واحدة على الأقل من منظمة عالمية مُعترف بها على غرار «EarthCheck» و«Green Growth 2050» و«Green Key» و«Green Globe» من بين 15 هيئة منح شهادات رائدة ممثلة، وكل واحدة منها تتطلب من الفنادق تلبية أعلى المعايير العالمية المتعلقة بمبادرات الاستدامة وتطبيقها، مع إجراء عمليات تدقيق منتظمة يقوم بها طرف ثالث تهدف إلى الاحتفاظ بالشهادة.
الأثر البيئي والاجتماعي
وقال كريس هارتلي، الرئيس التنفيذي لـ«التحالف العالمي للفنادق»: «هناك الكثير من الأمثلة التي ترقى إلى أعلى المستويات العالمية فيما يتعلق بالممارسات والمبادرات ذات الأثر البيئي والاجتماعي الإيجابي؛ وذلك عبر 800 عقار يعمل تحت راية التحالف العالمي للفنادق وتابع
لـ40 علامة تجارية تنتشر في 100 دولة حول العالم. ومن هذا المنطلق، نحن فخورون للغاية بهذه الجهود، والتي نحتفي بها من خلال إطلاق المجموعة الخضراء».
ويتزامن إطلاق «التحالف العالمي للفنادق» لـ«المجموعة الخضراء» مع إعلان دولة الإمارات التي يتخذ التحالف منها مقراً رئيسياً له، أن يكون عام 2023 عاماً للاستدامة تحت شعار «اليوم للغد»؛ وذلك وفاءً لقيم الدولة الراسخة تجاه موضوع الاستدامة والمحافظة على إرث مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
السفر المسؤول
ومن ناحيته، قال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الاستراتيجية المؤسسية والأداء في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: «نرحب بإطلاق مجموعة الفنادق الخضراء Green Collection من قبل التحالف العالمي للفنادق، والتي تتماشى مع مبادرة دبي للسياحة المستدامة، التي تشجع على إبراز أهمية السفر المسؤول مع تطور مشهد السياحة العالمي، كما تعد هذه الخطوة دليلاً على التزام الشركاء بإطلاق مبادرات خلّاقة تعزز من مكانة دبي وجهةً مستدامة». وأضاف: «إننا نسعى باستمرار للعمل على تحقيق الأهداف التي وضعتها القيادة الرشيدة، لجعل دبي واحدة ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم وفق أجندة دبي الاقتصادية D33. وتحرص دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي على القيام بدور مسؤول ومهم للارتقاء بقطاع السياحة لتلبية متطلبات الاستدامة، والوصول إلى بيئة صحية وأكثر خضرة في دبي. ومن خلال مجموعة الفنادق الخضراء، يثبت التحالف العالمي للفنادق أن نجاح الأعمال في قطاع الضيافة، يمكن أن يسير جنباً إلى جنب مع تعزيز سلوكات الاستدامة، ونتطلع إلى مواصلة العمل مع التحالف العالمي للفنادق والشركاء الآخرين في المدينة لتعزيز السياحة البيئية وكذلك ترسيخ مكانة دبي كوجهة مستدامة».
المبادرات الخضراء
من جهته، قال ويليام هارلي فليمنج، نائب الرئيس للعمليات التشغيلية في منتجع «جيه أيه ذا ريزورت» ومنتجعات الشركة في المحيط الهندي: «لطالما حرصت جيه أيه للمنتجعات والفنادق على تطبيق معايير مستدامة في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة، إضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات الخضراء؛ إذ قامت بالتخلص من استخدام أكثر من 5 ملايين زجاجة بلاستيكية ذات الاستخدام لمرة واحدة؛ وذلك من خلال محطات تعبئة المياه في قوارير مصنوعة من الزجاج. كما أطلقنا مؤخراً مفهوماً جديداً لتناول الطعام تحت عنوان Message in A Bottle، وهو مفهوم مبتكر ومستدام لتناول الطعام؛ حيث يتم استخدام الخدع البصرية وتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد المتطورة للترفيه وتوعية رواد المطعم حول أهمية الاستدامة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pvfhnbzh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"