عادي

حديقة أم الإمارات تستضيف «أفضل مئة ملصق عربي»

16:18 مساء
قراءة دقيقتين
زائران يطالعان أعمالاً بالمعرض
زائران يطالعان أعمالاً بالمعرض
أعلنت حديقة أم الإمارات عن استضافة معرض «أفضل مئة ملصق عربي»، الذي يستعرض الثقافة البصرية المعاصرة في عالمنا العربي، ويحتفي بتنوع المجتمع الإبداعي وغنى المشهد الثقافي في المنطقة، ويستمر المعرض حتى 23 إبريل/ نيسان المقبل.
وجرى اختيار الملصقات «المئة» في أعقاب دعوة مفتوحة للمشاركة في النسخة الرابعة من مسابقة «أفضل مئة ملصق عربي»، التي تدعمها منصة 421 التي تُعنى بالفنانين الواعدين والممارسين المبدعين في أكثر من 30 دولة، وتم اختيار الأعمال الفنية الفائزة لعرضها ضمن المعرض.
وفي هذا السياق، قالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي في حديقة أم الإمارات: «نعتقد بأن الفنّ هو جزء أساسي من نسيجنا الاجتماعي، ولذلك نبحث باستمرار عن سبل لإثراء ودعم المشهد الفني والثقافي والإبداعي بمختلف أشكاله، بما في ذلك المعارض الفنية مثل «أفضل مئة ملصق عربي»، والشراكات مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والفعاليات الثقافية مثل المهرجان التايلندي، وورش العمل الفنية المخصصة للأطفال التي نقيمها ضمن سوق الحديقة».
وأضافت: «يأتي التزام حديقة أم الإمارات بالثقافة والفنون في إطار مهمتها الرامية لإرساء مجتمع قوي ومترابط في أبوظبي تلعب فيه الحدائق والمواقع الطبيعية دوراً مهماً في تقريب الناس وتعزيز مشاعر الألفة والمحبة والترابط بينهم، وهو ما يدفعنا لاستضافة البرامج التي تجمع الناس في مساحة نابضة بالحياة تحتفي بالمبادرات الثقافية والفنية الملهمة في المجتمع».
وكانت مجموعة من الطلاب والأكاديميين من القاهرة أطلقت معرض «أفضل مئة ملصق عربي» بهدف إلقاء الضوء على أفضل الملصقات في العالم العربي والاحتفاء بها، ويمثل المعرض إضافة قيمة لأرشيف التصميم الجرافيكي المعاصر في العالم العربي، ولتوثيق التصاميم البصرية المعاصرة التي لا تحظى بالاهتمام الكافي. وباعتبارها مساحة للبحث والتعلم والتجريب، توفر منصة 421 بيئة ترعى الجماعات الإبداعية الناشئة وكل من يرغب في تكريس الفنون كعامل للبحث وتحقيق التحول المجتمعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3amjzwae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"