عادي

خيام الإفطار تستقبل الصائمين في أول أيام رمضان

01:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: آية الديب

شهدت خيام إفطار الصائمين، أمس الخميس، في أول أيام رمضان، التي أقيمت من خلال المؤسسات الخيرية والإنسانية في أبوظبي، وفي مختلف مناطق الدولة، إقبالاً كبيراً، قبل أذان المغرب، وحرص القائمون على تنظيم الخيام الرمضانية على توافر الوجبات قبل أذان المغرب بوقت كاف.

امتدت طوابير الصائمين لمسافات طويلة، أمام الخيام التي تقوم بتوزيع وجبات الإفطار، حيث توافد الصائمون على مواقع الخيام الرمضانية التي نصبتها المؤسسات الإنسانية قبل الإفطار بحوالي ساعة.

وأشارت هيئة الهلال الأحمر إلى أنها تسعى سنة تلو أخرى إلى توسيع مظلة المستفيدين من حملاتها الرمضانية، ولفتت إلى أن شهر رمضان الجاري من المقرر أن يستفيد 700 ألف شخص من برنامجها «إفطار صائم» خلال الشهر على مستوى الدولة بقيمة للبرنامج تبلغ 7 ملايين درهم. ودعت الهيئة المحسنين إلى المساهمة في دعم حملتها الرمضانية، مشيرة إلى أن قيمة المساهمة بإفطار صائم تبلغ 15 درهماً، بينما تبلغ قيمة المساهمة بوجبة كسر الصيام 5 دراهم للوجبة، لافتة إلى أنها سبق وأن رصدت نحو 20 مليوناً و146 ألف درهم لتنفيذ برامج حملتها الرمضانية داخل الدولة والتي يستفيد منها 831 ألفاً و205 أشخاص على مستوى الدولة.

وأشارت الهيئة إلى أنها خصصت نحو 200 موقع لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jynt98n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"