عادي

«طيران الإمارات»: لدينا إيرادات كبيرة من التذاكر محتجزة في نيجيريا

12:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قالت شركة «طيران الإمارات»، الجمعة: «إن إيرادات كبيرة من بيع التذاكر محتجزة في نيجيريا وإنها لم تحرز سوى تقدم بطيء في تحويل الأموال المحتجزة من أكبر اقتصاد في إفريقيا».
وعلقت الشركة في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، رحلاتها إلى نيجيريا للمرة الثانية منذ سبتمبر/ أيلول؛ بسبب عدم قدرتها على تحويل الأموال من الدولة الإفريقية صاحبة أكبر اقتصاد في القارة.
وتعاني نيجيريا نقصاً حاداً في الدولار ما يجبر الكثير من مواطنيها والشركات على شرائه من السوق السوداء التي شهدت انخفاضاً متزايداً لقيمة العملة المحلية النايرا.
وقال متحدث باسم طيران الإمارات: «واصلت طيران الإمارات مساعيها لإيجاد حل لإعادة ما تبقى من أموالها المجمدة في نيجيريا. وقد شجعتنا الجهود التي بذلها البنك المركزي النيجيري للإفراج عن جزء من أموالنا، واعتبرنا أن هذه القضية الحاسمة سيتم حلها بسرعة وتحويل أموالنا المتبقية. إلا أننا لم نتلقَ حتى الآن أي جزء من أموالنا المجمدة. ومن دون إعادة أموالنا في الوقت المحدد، فإن تراكم المبالغ المتأخرة سوف يستمر، ولن نتمكن من تغطية تكاليفنا التشغيلية أو الحفاظ على الجدوى التجارية لعملياتنا في نيجيريا». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54frxmcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"