عادي

فوز صعب للجزائر وخسارة السودان في تصفيات أمم إفريقيا

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
سجّل النجم رياض محرز هدفاً متأخراً منح الجزائر فوزاً صعباً على ضيفتها النيجر 2-1 في الجولة الثالثة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كرة القدم المقررة نهائياتها في كوت ديفوار مطلع عام 2024.
ورفع «الخضر» رصيدهم إلى تسع نقاط كاملة في المجموعة السادسة مقابل نقطتين للنيجر، فيما تلتقي أوغندا وتنزانيا الجمعة ورصيدهما نقطة يتيمة.
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات التي أحرزت الجزائر لقبها في 1990 و2019.
على ملعب «نيلسون مانديلا» في العاصمة، سيطرت الجزائر بمنتخب ضم دماء جديدة، على الشوط الأول من دون نجاعة، فيما استغل الضيوف اول فرصة بتسديدة ذكية مباغتة لدانيال سوساه هبطت فوق الحارس أنتوني ماندريا (38).
في الشوط الثاني، دفع المدرب جمال بلماضي بالمهاجمين بغداد بونجاح ومحمد الأمين عمورة، تعويضاً لأندي ديلور وهشام بوداوي، فأثمر خياره مبكراً بهدف التعادل عكسياً لعبد الرحيم الحسن بونكانو اثر ضغط من بونجاح (54).
كثّف رجال بلماضي هجماتهم حتى جاء هدف الفرج عبر محرز مهاجم مانشستر سيتي (88).
وترك الوافدون الجدد انطباعاً جيداً لدى المدرب بلماضي، على غرار ريان آيت نوري (21 عاماً) مدافع ولفرهامبتون الإنجليزي، فارس شعيبي (20 عاماً) لاعب وسط تولوز الفرنسي وبدر الدين بوعناني (18 عاماً) مهاجم نيس الفرنسي.
وتبدو الفرصة مواتية أمام الجزائر لحسم تأهلها عندما تلتقي النيجر مجدداً الاثنين في رادس بتونس التي اختارها الاتحاد النيجري أرضاً بيتية لمبارياته، بسبب عدم اعتماد ملعب الجنرال سيني كونتشي بنيامي غير المطابق لمعايير الاتحاد الدولي للعبة.
وانتزع أنتوان سيمينيو فوزاً قاتلاً لغانا في الرمق الأخير على أنغولا 1-0، ليحقق المدرب الجديد كريس هيوتون بداية لافتة مع «النجوم السوداء»، في قمة مباريات المجموعة الخامسة في كوماسي.
وهزّ مهاجم بورنموث الإنجليزي الشباك في الدقيقة السادسة من الوقت البدل عن ضائع، بعد ركلة حرة اثارت معمعة على باب المرمى.
رفعت غانا رصيدها إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 لأنغولا التي تساوت مع جمهورية إفريقيا الوسطى الفائزة على مدغشقر 3-0 في أنتاناناريفو.
ورحّب الفائز بلاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني جوفري كوندوغبيا، العائد بعد غياب سنتين اثر احتجاجه على المعاملة السيئة من قبل المسؤولين له ولزملائه.
وخسر منتخب السودان أمام مضيفه الغابون 0-1 في فرانسفيل بهدف المدافع لويد بالون (71) في المجموعة التاسعة، فتصدر الفائز بسبع نقاط مقابل 4 لموريتانيا التي تلعب الجمعة مع جمهورية الكونغو الديموقراطية. وتجمد رصيد السودان، في المباراة الأولى لمدربه المغربي الزاكي بادو، عند 3 نقاط من 3 مباريات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wbzv7hv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"