عادي

في الوقت الضائع.. «فيروس» يهدد منتخب هولندا بعد إصابة 5 لاعبين

02:09 صباحا
قراءة دقيقتين

باريس- (رويترز )

فوجئ رونالد كومان مدرب هولندا، بفيروس الإنفلونزا الذي اجتاح تشكيلته وأدى إلى إعادة خمسة لاعبين إلى بلادهم، عشية مباراة فرنسا ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم على أرض الأخيرة.

وأعلن المنتخب الهولندي، الخميس، إعادة الثنائي الدفاعي المؤلف من ماتيس دي ليخت وسفين بوتمان، والمهاجم كودي جاكبو، ولاعب الوسط جويل فيرمان، والحارس بارت فربروجن إلى بلادهم بعد إصابتهم بالمرض.

وقال كومان خلال مؤتمر صحفي: «لا نستبعد احتمال انسحاب المزيد من اللاعبين وهذا يبدو مرجحاً بالنسبة لي.. نحن أكثر حذراً قليلاً عند المصافحة لكن لا يمكنك وضع قانون لكل تواصل بين البشر».

وقال كومان إنه تلقى أنباء من طبيب الفريق في ساعة مبكرة من صباح الخميس، بأن خمسة لاعبين أصبحوا مرضى.

وأضاف: «شعرت بالصدمة.. نزلت إلى بهو الفندق ورأيت جوي فيرمان جالساً هناك، ينتظر سيارة أجرة.. كان سفين بوتمان قد غادر بالفعل.. عليك وقتها تفهم الوضع برمته والتصرف بسرعة».

واستدعى كومان قلب دفاع إنتر ميلان ستيفان دي فري، ولاعب وسط بايرن ميونيخ رايان جرافنبرخ، وحارس فيتيس أرنهيم كيل شخربين، كبدائل لمباراة المجموعة الثانية في باريس الجمعة.

لكن المدرب قد يستدعي اللاعبين المرضى إذا تعافوا في الوقت المناسب، لخوض مباراة هولندا على أرضها أمام جبل طارق في روتردام يوم الثلاثاء المقبل.

وقال: «الخمسة الذين عادوا إلى البلاد لم يتم استبعادهم طوال الفترة الحالية.. ليس من المؤكد أنهم لن يعودوا (إلى التشكيلة).. هذا يعتمد على كيفية تطور الأمور».

وقال كومان: «بالطبع، يريد الجميع معرفة مصدرها (الإنفلونزا)، لكن يمكننا فقط التكهن الآن.. وليس هناك فائدة من القيام بذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bdtmhdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"