عادي
أسأل الخليج

ما الأرقام القياسية التي حققها رونالدو بهدفي ليشتنشتاين؟

12:12 مساء
قراءة دقيقتين
فتح تاريخ كرة القدم أبوابه للبرتغالي كريستيانو رونالدو، عندما أصبح ثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية في الانتصار على ليشتنشتاين 4- صفر، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2024.
في المجموعة العاشرة، احتفل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بأفضل طريقة ممكنة بانفراده بالرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية (197)، بتسجيله هدفين خلال فوز منتخب بلاده العريض برباعية نظيفة على ليشتنشتاين.
وكان رونالدو عادل الرقم القياسي السابق للمهاجم الكويتي بدر المطوع في مباراة فريقه ضد المغرب في ربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد دخوله بديلاً في الدقيقة 51 بدلاً من روبن نيفيش، ثم كسر رقمه في مباراة ليشتنشتاين
وسجل رونالدو هدفيه في الدقيقتين 51 من ركلة جزاء و63 من ركلة حرة مباشرة، بعدما افتتح جواو كانسيلو التسجيل (8) وأضاف برناردو سيلفا الثاني في مطلع الشوط الثاني (47).
وبتسجيله هدفين، عزز رونالدو أيضاً صدارته لأفضل هداف على الصعيد العالمي مع 120 هدفاً، كما سجل الهدف رقم 100 في المباريات الرسمية للمنتخب، وأصبح أول لاعب دولي في التاريخ يسجل في 20 سنة متوالية لمنتخب بلاده.
وقال رونالدو «أعشق تحطيم الأرقام القياسية. حطمت الكثير منها».
وكان رونالدو سجل أهدافاً ضد 46 منافساً دولياً مختلفاً لكنه لم يسجل أبداً أمام ليشتنشتاين ليضيف مرماه إلى قائمة ضحاياه.
ويملك رونالدو العديد من الأرقام القياسية الأخرى في مسيرته وأبرزها أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا (140)، وأفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا (14 هدفاً) كما أنه اللاعب الوحيد الذي نجح في أن يتوج هدافاً في ثلاث بطولات أوروبية كبرى وتحديداً في إنجلترا مع مانشستر يونايتد (2008)، وفي إسبانيا مع ريال مدريد (2011 و2014 و2015)، وفي إيطاليا مع يوفنتوس (2021).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6ehubw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"