عادي

مركز الشباب العربي يعرف 1000 شاب وشابة بمبادئ الوعي المناخي

00:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

سجّل «مركز الشباب العربي» في يوم واحد تدريب أكثر من 1000 شاب وشابة على مبادئ الوعي المناخي، من خلال دورته التوعوية المكثّفة الجديدة المجانية الهادفة لتعريف الشباب العربي بالفرص التي يمكنه من خلالها المساهمة في العمل المناخي محلياً وعربياً ودولياً، بالتزامن مع استعداد المنطقة لاستضافة القمة المناخية العالمية «مؤتمر الأطراف COP28» على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة في الربع الرابع من العام الجاري.

وحقق المركز هذا الإقبال الواسع من المتدربين في يوم واحد ضمن 14 جلسة متتالية خلال فعالية «الطريق إلى COP28»، التي نظمتها رئاسة مؤتمر الأطراف بشأن المناخ (COP28) يوم 15 مارس بقيادة الشباب في مدينة إكسبو دبي، بمشاركة شباب من مختلف أنحاء العالم.

ويواصل مجلس الشباب العربي للتغيّر المناخي، تحت مظلة للمركز، تقديم الدورة المكثفة المجانية بعنوان «أبجديات التغير المناخي» كجزء من مهامه المتعددة لإعداد قيادات عربية شابة للعمل المناخي.

وقالت حنان النويصر، نائب رئيس مجلس الشباب العربي للتغير المناخي: «يأتي إطلاق المجلس مطلع العام 2023 لبرنامج «أبجديات التغير المناخي» لتمكين النشء والشباب وطلبة المدارس والجامعات، إلى جانب غيرهم، من أدوات وسبل المشاركة الشاملة والفاعلة، على المستويين الفردي والجماعي، في العمل من أجل المناخ».

بدورها، قالت ميسم الكوش، عضو مجلس الشباب العربي للتغير المناخي، التي ساهمت في تصميم الدورة: «تعزيز الوعي المناخي والتعريف بأسباب وتداعيات وتأثيرات تحدي تغيّر المناخ في مستقبل الأجيال القادمة أصبح أولوية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2er58db2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"