عادي

ميدفيديف: لا نريد صراعاً مع الناتو و يمكننا التحول إلى كييف

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - رويترز
أكد رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف الجمعة، إن موسكو لا تخطط للدخول في صراع مباشر مع حلف شمال الأطلسي وإنها مهتمة بحل الأزمة الأوكرانية من خلال المحادثات، وفق ما نقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء.
ومع ذلك، حذر ميدفيديف من أن أي محاولة أوكرانية للاستيلاء على شبه جزيرة القرم - التي ضمتها موسكو في عام 2014 - ستشكل مبرراً لروسيا لاستخدام «أي سلاح على الإطلاق» ضد كييف رداً على ذلك.

وحول زيادة بنك الأهداف الروسية خلال العملية العسكرية الحالية، نقلت وكالة ريا نوفوستي عن ميدفيديف قوله: "لا يمكن استبعاد شيء. إذا أردتم الذهاب إلى كييف فإنكم في حاجة للذهاب إلى كييف، إذا أردتم الذهاب إلى لفيف فعليكم الذهاب إلى لفيف من أجل تدمير تلك العدوى".

من جهة أخرى، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية القول، إن استخدام قذائف اليورانيوم المستنفد في أوكرانيا سيضر بالقوات الأوكرانية والسكان ككل ويؤثر سلباً على قطاع الزراعة في البلاد.
وردت روسيا بغضب على خطط أعلنت عنها بريطانيا في وقت سابق من هذا الأسبوع لإرسال قذائف تحتوي على يورانيوم مستنفد إلى أوكرانيا.
وتقول لندن إنه نوع تقليدي من الذخيرة، بينما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن هذه الخطوة تظهر أن أعضاء حلف شمال الأطلسي يرسلون أسلحة بها "مكون نووي" إلى كييف.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56wh7kdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"