عادي
8620 جهة تطرح وظائف متعددة للمواطنين

1603 شركات خاصة جديدة تنضم لـ «نافس» منذ مطلع 2023

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

كشف برنامج تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس) تسجيل 8620 شركة خاصة حالياً تعمل في مجالات متنوعة لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، منها 1603 شركات انضمت للبرنامج منذ مطلع العام الجاري 2023، حيث كان يبلغ عدد الشركات حينها 7017؛ أي بمعدل 20 شركة يومياً تنضم للبرنامج.

وتفصيلاً أوضح البرنامج أن عدد الشركات الخاصة المنضمة خلال مارس/آذار الجاري بلغ 379 شركة خاصة، حيث كان يبلغ عدد الشركات في نهاية فبراير/شباط 8241 شركة.

وذكر البرنامج أن هناك طريقة حساب جديدة لأهداف التوطين، حيث لا تتضمن التعديلات أي التزامات إضافية على الشركات، ولا أي تعديلات على مبالغ المساهمات المالية المفروضة عند عدم التقيد بالنسب المطلوبة. ووفق التعديل الجديد سيتم تحصيل المساهمات بشكل نصف سنوي؛ الأمر الذي يشجع منشآت القطاع الخاص على توظيف المواطنين بشكل مستمر لتحقيق أهداف التوطين، بدلاً من الانتظار حتى نهاية العام.

وحدّد البرنامج 3 برامج يستفيد منها المواطنون الباحثون عن عمل وهي: برنامج «كفاءات» الذي يعمل على تطوير كفاءة الكوادر المواطنة من خلال برامج تدريبية في قطاعات متخصصة وشهادات مهنية معتمدة دولياً، وبرنامج «خبرة» الذي يقدم دعماً مالياً للخريجين الإماراتيين المشاركين في برامج تدريبية عملية في شركات القطاع الخاص والقطاع شبه الحكومي، وبرنامج «تطوير كوادر القطاع الطبي والصحي» الهادف إلى تطوير الكفاءات الوطنية في المجال الطبي والصحي من خلال المنح الدراسية المدفوعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy9anxzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"