عادي
الحملة تخصص خمس قنوات ميسّرة لاستقبال المساهمات

50 مليون درهم من «عزيزي للتطوير العقاري» لـ «وقف المليار وجبة»

00:41 صباحا
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة عزيزي للتطوير العقاري عن مساهمتها ب 50 مليون درهم لدعم حملة «وقف المليار وجبة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لتدشين أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام في رمضان بشكل مستدام.

تستهدف حملة «وقف المليار وجبة»، التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إيجاد حلول مستدامة وتنفيذ برامج ومشاريع لمكافحة الجوع ومساندة الفئات الأكثر حاجة في العالم.

وتعهدت شركة عزيزي للتطوير العقاري بتقديم 50 مليون درهم خلال 5 سنوات للمساهمة في توفير الدعم الغذائي ومقومات الأمن الغذائي للفئات الأقل حظاً في العديد من دول العالم.

1

مبادرات خيرية

وقال مرويس عزيزي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة عزيزي للتطوير العقاري: «يشرفنا المساهمة في حملة «وقف المليار وجبة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في إطار حرص سموه على إطلاق المبادرات الخيرية التي تقدم فرصة لمختلف فئات المجتمع ومؤسساته لتعبر عن التزامها تجاه من هم في أمسّ الحاجة للعون والمساندة».

وأضاف: «فخورون بدعم حملة وقف المليار وجبة ب50 مليون درهم خلال 5 سنوات، ونتعهد بمبلغ 10 ملايين درهم كل عام للمساهمة في مكافحة الجوع حول العالم، وذلك انطلاقاً من التزامنا الراسخ بمبادئ العمل الإنساني وقيم الخير والعطاء في دولة الإمارات، وحرصاً من الشركة على الوفاء بمسؤوليتها المجتمعية».

خمس قنوات

على صعيد متصل، أعلنت حملة «وقف المليار وجبة»، تخصيص 5 قنوات ميسّرة لاستقبال تبرعات وإسهامات الأفراد والمؤسسات لتدشين أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام في رمضان بشكل مستدام.

وتفتح حملة «وقف المليار وجبة»، المجال أمام مختلف فئات المجتمع والهيئات الحكومية والشركات الخاصة والفعاليات الاقتصادية ورجال الأعمال وروّاد العمل الإنساني من داخل الدولة، للإسهام في توفير شبكة أمان غذائي للفئات الأقل حظاً، من خلال التبرع عبر الموقع الإلكتروني، أو الرسائل النصية القصيرة SMS، أو التحويل المصرفي، أو مركز الاتصال الخاص بالحملة، أو تطبيق «دبي الآن».

1

الموقع الإلكتروني

ويستقبل موقع حملة «وقف المليار وجبة»، المساهمات من الأفراد والمؤسسات، حيث يمكن تقديم المبلغ الذي يريده المتبرع لدعم الحملة والمساهمة في تحقيق أهدافها.

مركز الاتصال

ويمكن للراغبين في المساهمة في حملة «وقف المليار وجبة» التواصل مع فريق مركز الاتصال الخاص بها على الرقم المجاني 8009999 لترتيب عملية التبرع بالمبلغ الذي يريدون تخصيصه لتوفير الدعم الغذائي للمجتمعات الأكثر احتياجاً.

كما يمكن المشاركة في حملة «وقف المليار وجبة» عن طريق التحويل المصرفي لحساب الحملة على رقم الحساب المعتمد AE30 0260 0010 1533 3439 802 في بنك الإمارات دبي الوطني بالدرهم الإماراتي.

وتوفر الحملة خيار التبرع عبر الرسائل النصية في حال الرغبة في التبرع بدرهم واحد يومياً للمبادرة من خلال اشتراك شهري، حيث يمكن إرسال رسالة نصية بكلمة «وجبة»، أو «Meal» على الرقم 1020 لمستخدمي شبكة «دو»، أو على الرقم 1110 لمستخدمي شبكة «اتصالات من e&».

كما يمكن المساهمة عبر التبرع لمرة واحدة من خلال إرسال كلمة وجبة أو Meal باللغة الإنجليزية على شكل رسالة نصية SMS لأرقام محددة على شبكتي «دو» و«اتصالات من e&» في الإمارات، على النحو التالي: إرسال كلمة «وجبة» أو «Meal» في رسالة نصية للرقم: 1034 للتبرع ب 10 دراهم، وإرسال كلمة «وجبة» أو «Meal» في رسالة نصية للرقم: 1035 للتبرع ب 50 درهماً، وإرسال كلمة «وجبة» أو «Meal» في رسالة نصية للرقم: 1036 للتبرع ب 100 درهم، وإرسال كلمة «وجبة» أو «Meal» في رسالة نصية للرقم: 1038 للتبرع ب 500 درهم.

كما تقدم حملة «وقف المليار وجبة» خيار التبرع والمساهمة من خلال تطبيق «دبي الآن» DubaiNow، تحت فئة «التبرعات».

«ناسداك دبي»

وبالتعاون مع بورصة ناسداك دبي، قرع فريق سوق دبي الحرة جرس التداول احتفاءً بحملة «وقف المليار وجبة».

وكانت «سوق دبي الحرة»، قد أعلنت مساهمتها بمبلغ 20 مليون درهم خلال 3 سنوات دعماً لحملة «وقف المليار وجبة»، لتفعيل برامج مستدامة لمكافحة الجوع والقضاء عليه في العالم.

فقرة مدفع الإفطار من شرطة دبي تدعم الحملة

يحتفي مدفع الإفطار، الذي تنظمه شرطة دبي سنوياً طوال أيام شهر رمضان الكريم، بالمساهمين في حملة «وقف المليار وجبة».

وتعرض فقرة مدفع الإفطار يومياً اسم أحد المساهمين في الحملة بمليون درهم أو أكثر خلال البث المباشر للفقرة على قنوات مؤسسة دبي للإعلام، من أجل تشجيع الجميع من الأفراد والمؤسسات على المساهمة في توفير شبكة أمان غذائي للفئات الأكثر احتياجاً في العديد من دول العالم.

وبهذه المناسبة قال الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي:

: «نتشرف بدعم الرسالة العالمية النبيلة لحملة «وقف المليار وجبة»، ومن قبلها «مليار وجبة» و«100 مليون وجبة»، في إطار حرصنا على دعم المبادرات الإنسانية بشتى المجالات وتقديم آليات مبتكرة تفسح المجال أمام الجميع للمساهمة في الحملات الخيرية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kptj9bn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"