عادي

«أحلام العصر» يجمع فاطمة البنوي وحكيم جمعة

14:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من تصوير أحلام العصر

القاهرة - أشرف توفيق

تشارك فاطمة البنوي وحكيم جمعة في بطولة فيلم «أحلام العصر»، من إخراج فارس قدس، وإنتاج الأخوين فارس وصهيب قدس، الشهيرين بفيلمهما «شمس المعارف»، والمسلسل تأليف مشترك بين الأخوين قدس وعمر البحري.

الفيلم ما زال في مرحلة الإنتاج، بعد أن حصل على دعم من صندوق التنمية الثقافي بالسعودية، ويشارك في بطولته صهيب قدس، فاطمة البنوي، حكيم جمعة وإسماعيل الحسن.

انتهت فاطمة البنوي من إخراج فيلم «بسمة»، أول فيلم روائي طويل لها، وتشارك فيه بالتمثيل، كما شاركت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 بفيلم «بلوغ» الذي افتتح مسابقة «آفاق السينما العربية»، التي ضمت خمسة أفلام قصيرة لخمس مخرجات سعوديات.

على جانب آخر، شارك حكيم جمعة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الافتتاحية، من خلال فيلمه الروائي الطويل «كيان»، ليشارك بعدها في مهرجان أفلام السعودية وتفوز فيه بطلة الفيلم «سمر شِشة» بجائزة النخلة الذهبية كأفضل ممثلة، كما حصد الفيلم جائزة النخلة الذهبية لأفضل تصميم صوت بالمهرجان.

ومن أشهر أعمال حكيم جمعة فيلم الرعب مداين الذي جسّد بطولته وقام بكتابته وإنتاجه أيضاً، وشارك الفيلم في 11 مهرجاناً دولياً وحصد 9 جوائز. والفيلم القصير «لا تروح بعيداً» الذي قام حكيم ببطولته وعُرض في ركن مهرجان «كان» للفيلم القصير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yce5rckv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"