عادي

ترامب يهدد «بالموت والدمار» في حالة اتهامه بارتكاب جريمة

13:34 مساء
قراءة دقيقتين
دونالد ترامب

واشنطن - رويترز

حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من «موت ودمار» محتملين، إن وُجهت إليه اتهامات جنائية؛ وذلك بعد ساعات من تأكيد مدعي نيويورك، الذين يحققون في دفعه أموالاً لممثلة ستورمي دانييلز نظير الصمت، أنهم لن يخضعوا للتهديد.

وكان منشور ترامب في وقت مبكر الجمعة، على الموقع الإعلامي (تروث سوشال) المملوك له أحدث منشور في سلسلة من الهجمات اللفظية على ألفين براج مدعي عام مانهاتن منذ السبت، حينما توقع ترامب مخطئاً أنه سيُعتقل بعد ثلاثة أيام.

وكتب ترامب الذي يسعى إلى الترشح لانتخابات 2024 عن الحزب الجمهوري: «من الذي يمكنه أن يتهم غيره، في هذه الحالة رئيس سابق للولايات المتحدة حصل على أصوات أكثر من أي رئيس آخر في التاريخ، وهو المرشح البارز حتى الآن، لتمثيل الحزب الجمهوري، بجريمة في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أنه لم يتم ارتكاب أي جريمة، ومعروف أيضاً.. الموت والدمار المحتملان في اتهام زائف مثل هذا ربما يكونان كارثيين لبلادنا».

وقالت دانييلز: إنها تلقت المال نظير الصمت بشأن علاقة تجمعها بترامب في 2006. وينكر ترامب دخوله في علاقة من الأساس مع دانييلز، ووصف المبلغ المدفوع بأنه «معاملة خاصة بسيطة». وقال: إنه لم يرتكب جريمة ووصف التحقيق بأن له دوافع سياسية.

ولن تجتمع لجنة المحلفين الكبرى بمانهاتن التي تحقق في قضية ترامب مرة أخرى حتى الأسبوع المقبل.

وفي قضايا أخرى، يحقق مدعون في جورجيا في محاولات ترامب لتغيير نتيجة الانتخابات التي خسرها هناك، ويحقق مجلس اتحادي خاص في محاولاته لتغيير نتيجة الانتخابات، وتحويل الخسارة إلى فوز، وإخراج وثائق سرية من البيت الأبيض بعد انتهاء رئاسته.

ويزعم ترامب أن هزيمته في 2020 هي نتيجة احتيال، وهو زعم ألهم أنصاره لشن هجوم يوم السادس من يناير/ كانون الثاني 2021 على مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول)، في محاولة فاشلة لمنع الكونغرس من المصادقة على انتخاب الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhjn8df2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"