عادي

جوينيث بالترو تنفي أمام محكمة أمريكية مسؤوليتها في حادثة تزلج

14:22 مساء
قراءة دقيقتين

لوس أنجلوس - أ ف ب

نفت الممثلة الأمريكية جوينيث بالترو أمام محكمة أمريكية الجمعة، مسؤوليتها عن حادثة تزلج تمثل بسببها أمام القضاء.

ويتهم طبيب العيون المتقاعد تيري ساندرسون النجمة بأنها تسببت بإصابته في الحادثة التي وقعت قبل سبع سنوات، ويقول إنه تعرّض لأذى تُقدّر قيمته بأكثر من ثلاثة ملايين دولار. ورفعت بالترو، الحائزة جائزة أوسكار العام 1999 عن دورها في فيلم «شكسبير إن لاف»، دعوى مضادة في القضية.

ووقع التصادم في العام 2016 في محطة دير فالي للتزلج في جبال روكي المطلة على مدينة بارك سيتي السياحية التي يقام فيها مهرجان ساندانس السينمائي. ويؤكد ساندرسون أن بالترو اصطدمت به حين كانت تتزلج بطريقة «خطرة»، ما تسبب في «كسر أربعة من الأضلاع وتلف دائم في الدماغ»، قبل أن تفر، تاركة إياه فاقداً للوعي.

والجمعة، في اليوم الرابع من المحاكمة في ولاية يوتا، نفت الممثلة أي مسؤولية لها في الحادثة، قائلة، إنه على العكس من ذلك، فإن ساندرسون «صدمها بوضوح على منحدر التزلج هذا».

وأوضحت بالترو أيضاً أن الحادثة أثارت لديها خشية لفترة وجيزة من أن يكون التصادم مقصوداً بدافع التحرش.

وقالت: «كنت أتزلج، وظهرت زلاجتان بين زلاجتيّ، ما دفعني لإبعاد ساقيّ عن بعضهما البعض، ثم شعرت بأحدهم يضغط على جسمي، وسمعت همهمةً غريبةً جداً». وأوضحت بالترو أنها تساءلت ما إذا كان الأمر «مزحة»، أم أنّ «شخصاً ما كان يقوم بسلوك سيئ».

وأقرّت الممثلة، بأنها غادرت مكان الحادثة لأن مدرب التزلج الخاص بها أخبرها بأنها تستطيع ذلك. وتستمر جلسات الاستماع الأسبوع المقبل، مع شهادات من مدرب التزلج المذكور، وأولاد غوينيث بالترو وزوجها والمدعي تيري ساندرسون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8zjf6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"