عادي

«حيان» لمنصور بن زايد يحصد «دبي كحيلة كلاسيك»

17:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدرب «حيان» يحمل كأس الشوط الأول
«حيان» في طريقه لخط النهاية

دبي:أحمد عزت

انطلق كأس دبي العالمي بنجاح إماراتي وإثارة بالغة في شوطه الأول، حيث تمكن «حيان» بشعار ياس للسباقات المملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، من الفوز ببطولة دبي كحيلة كلاسيك للخيول العربية الأصيلة «الفئة الأولى»، التي أقيمت في الشوط الأول الذي بلغت مسافته 2000 متر على المضمار الرملي بمشاركة 14 من أقوى الخيول تنافست على جوائز قدرها مليون دولار أمريكي برعاية إعمار.

وجاء الفوز بقيادة بارعة من الفارس أوسكار شافيز، الذي عرف كيف ينتزع الانتصار الغالي في المتر الأخير، في مشهد غاية في الإثارة، لكون السباق ظل متقلباً حتى اللحظة الأخيرة.

وسبق ل«حيان» الفوز بلقب الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم، بإشراف المدرب ماجد الجهوري، وقد حقق الجواد البالغ من العمر 8 سنوات فوزه في زمن بلغ 2:14:15 دقيقة وبفارق «شورت هيد»، ليحصد البطل نصيبه من مجمل جوائز السباق وهو 580 ألف دولار.

درجة الإثارة ظلت مرتفعة حتى الرمق الأخير، حتى أن مركزي الصدارة شهدا تبادلاً بين ثلاثة خيول، ظلت تتقدم وتتأخر إلى أن حسمت النتيجة بتقنية «الفوتو فينيش».

وحل بالمركز الثاني الحصان الإماراتي «بركة» لسلطان علي بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وقيادة الفارس راي داوسون، وحصد 200 ألف دولار، فيما حلّ في المركز الثالث الحصان القطري وحامل اللقب في العام الماضي «فيرست كلاس» المملوك لنايف بن سعد بن شريدة الكعبي بإشراف جون دي ميول وقيادة ماكسيم جايون، وحصد 100 ألف دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uc9svct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"