عادي

خبراء يحذرون من إيقاف ال«واي فاي» ليلاً

15:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيجابيات وسلبيات الواي فاي ليلاً

إعداد: محمد عزالدين

حذر الخبراء من إيقاف تشغيل جهاز توجيه الشبكات «راوتر» ليلاً في محاولة لتوفير المال.

وقال نيك هون، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الاستشارات اللاسلكية وايفور: «يستغرق إيقاف تشغيل جهاز التوجيه من الطاقة أكثر مما يستحق»- نقلاً عن موقع ذا صن.

وأضاف: «إذا قمت بإيقاف تشغيل جهاز التوجيه كل يوم، فمن المرجح أن سرعات التحميل والتنزيل ستكون أكثر ضعفاً، وأبطأ اتصالاً وتخزيناً مؤقتاً للبيانات؛ لأنه كلما كان الاتصال أبطأ زاد استخدام الطاقة، وبالتالي زيادة الاستهلاك، لذلك، إيقاف تشغيل جهاز التوجيه ليس دائماً بالقرار الصائب من حيث التكلفة، وقد يكون له آثار أمنية أيضاً».

قال إرنست دوكو، خبير اتصالات في «Uswitch.com»: «إن إبقاء جهازك قيد التشغيل 7/24 يعني أنه يمكن لمقدمي الخدمة تثبيت ترقيات أمان وبرامج مهمة في أي وقت، وهو ما سيفعلونه عندما تكون الشبكة أقل انشغالاً، في حين يعتقد العديد من الخبراء أن تشغيل الجهاز طوال الليل، مضر بالصحة العامة، ومزعج للنوم».

وقالت إيزابيلا جوردون، المؤسس المشارك لجمعية النوم: «يمكن لإشارات التردد اللاسلكي التي تنقلها أجهزة التوجيه، أن تؤثر سلباً على جودة النوم، وتصيب بالصداع أو التعب».

وهناك حجة مضادة لقضية الأمن هو عندما لا يكون جهاز التوجيه قيد التشغيل، فإنه يقلل فرص المتسللين ليلاً لاستخدام شبكة الإنترنت خاصتك، ومنع أي جار متستر من الوصول إلى شبكتك ليلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y43crace

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"