عادي

روسيا تعلن مقتل 400 جندي أوكراني.. وكييف: وضع باخموت مستقر

16:58 مساء
قراءة دقيقتين

كييف - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، القضاء على نحو 400 جندي أوكراني على خمسة محاور قتال أساسية خلال يوم، في وقت أكدت فيه كييف أن قواتها حققت «استقرار» الوضع حول باخموت؛ حيث تتركّز منذ ثمانية شهور أعنف المعارك مع الجيش الروسي.

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، أن الخسائر الأوكرانية تمثلت في مقتل 55 جندياً على محور كوبيانسك، وأكثر من 85 جندياً على محور كراسني ليمان، وأكثر من 155 جندياً على محور دونيتسك، و70 جندياً على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، إضافة إلى 35 جندياً على محور خيرسون.

وشملت خسائر الأوكرانية، مدفع هاوتزر D-20، واثنين من طراز D-30 ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة «غفوزديكا»، وعدداً من المدرعات والمركبات العسكرية الأخرى.

وأكد الجيش الروسي، إصابة 76 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار، وقوات ومعدات عسكرية في 112 منطقة. واعتراض 6 قذائف من راجمات الصواريخ «هيمارس» و«أولخا»، وصاروخاً مضاداً للرادار من طراز «هارم»، كما دمرت 11 طائرة بدون طيار.

من جهته، أعلن قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس أركان الجيش البريطاني الأميرال سير توني راداكين، الجمعة، أن الوضع «الأصعب» على خط التماس يتركز «حول باخموت». وكتب زالوجني على «فيسبوك»: «بفضل الجهود الرائعة لقوات الدفاع، تمكنّا من تحقيق الاستقرار في الوضع».

وتشير القوات الروسية أحياناً إلى سيطرتها بصعوبة على مناطق حول المدينة التي لا ترتدي أهمية استراتيجية من وجهة نظر عسكرية.

وأشار تقرير نشرته أجهزة الاستخبارات البريطانية، السبت، إلى أن «الهجوم الروسي على مدينة باخموت في منطقة دونباس متوقف إلى حد كبير». وقال البريطانيون في بيان: «من المرجح جداً أن يكون ذلك نتيجة الاستنزاف الشديد للقوات الروسية خاصة»، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن كييف «تكبّدت خسائر بشرية فادحة» أيضاً.

وكتب قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيرسكي على «تلغرام»، الخميس، أن هجوماً مضاداً «وشيكاً» قد يبدأ ضد القوات الروسية قرب باخموت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypm5numr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"