عادي

فيديو.. ماكرون يخلع ساعته «باهظة الثمن» على الهواء.. و«الإليزيه» يوضّح

13:18 مساء
قراءة دقيقتين

جدل كبير أثير خلال الساعات الماضية، بسبب فيديو متداول على نطاق واسع في فرنسا، يظهر خلاله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقد اختفت ساعته في لقاء تلفزيوني.

ويتضح في الفيديو أن ماكرون خلع ساعة ثمينة من معصمه، عندما سُئل عن إصلاح نظام التقاعد المثير للجدل والاحتجاجات في بلاده، في مقابلة مباشرة مع France 2 وTF1.

ووفقاً لوسائل إعلام فرنسية، فإن ساعة ماكرون يبلغ سعرها 80 ألف يورو، وظهر وهو يرتديها في بداية اللقاء ليزيلها من معصمه أثناء حديثه عن قانون التقاعد، لكن البعض نفوا ذلك، وبرروا الأمر بأن ماكرون لم يخلع ساعته من أجل إخفائها، ولكن لأنه ضربها بقوة على الطاولة.

واستمر الخلاف بين الرأيين، إلى أن جاء رد قصر الإليزيه سريعاً؛ حيث نشر توضيحاً عن الواقعة، أكد فيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلع الساعة لأسباب تقنية، وأنه كان يرتديها بشكل منتظم لأكثر من عام ونصف العام، وأن كُلفتها لا تتجاوز 2400 يورو.

على صعيد آخر، أعلنت الرئاسة الفرنسية، الجمعة 24 مارس/ آذار 2023، أن الزيارة ‬التي كان سيقوم بها ملك بريطانيا تشارلز لفرنسا ستؤجل؛ وذلك وسط توترات بشأن إصلاح نظام معاشات التقاعد.

وجاء في بيان الرئاسة أن الحكومتين الفرنسية والبريطانية اتخذتا القرار بعد اتصال هاتفي بين الرئيس إيمانويل ماكرون والملك.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، توقيف 457 شخصاً، وإصابة 441 من عناصر الشرطة والدرك في فرنسا، خلال اليوم التاسع من الاحتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد، مشيداً بجهود الشرطة، لحماية أكثر من مليون شخص ممن تظاهروا في أنحاء فرنسا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u8n4h72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"