عادي

مجدي صابر: «ليلة السقوط» تشريح درامي موثق

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
طارق لطفي في مشهد من ليلة السقوط

القاهرة - سيد محمود:

أكد المؤلف مجدي صابر أن مسلسل «ليلة السقوط»، يعرض خلال شهر رمضان على عدد كبير من القنوات منها روتانا، وروتانا دراما، و«ال بي سي»، و«زاكروس» العراقية.

وأضاف: «ليلة السقوط» تشريح درامي دقيق وموثق لما حدث في ليلة سقوط «الموصل»، بعد احتلال «الرقة»، وتحويلها الى تنظيم إداري به 2000 مقاتل من «داعش»، استولوا على سيارات «بيك أب» وأسلحة مدفعية، وتم احتلال «الموصل» في ليلة واحدة، وهي تمثل ثلث العراق، ما أدى إلى مواجهات الدامية وسفك دماء المئات.

يتناول المسلسل فترة حالكة من عمر العراق بين عامي 2014 و2017، كما يتناول أحداث الموصل في سنوات احتلالها، ويستعرض الظروف المأساوية التي عاشها أهل «الموصل» خلال تلك الحقبة، وكيف استطاعت القوات المسلحة العراقية تحريرها.

وأشار المؤلف مجدي صابر إلى أن المسلسل استغرق تنفيذه ثلاث سنوات، وهو رسالة تحذير إلى كل من يعتقد أن «داعش» قد انتهت من المنطقة، لأنهم يعيشون في معسكرات اللاجئين، ويقومون بتربية أبنائهم بنفس الطريقة، وهم «قنابل موقوتة»، ويجب الحذر منهم لأنهم مدعومون من جهات أجنبية.

وحول نجوم العمل يقول صابر: الفنان طارق لطفي يقوم بدور «أمير داعشي»، وهو مفاجأة بكل المقاييس لأنه ممثل موهوب، ويقدم دوراً مهماً؛ حيث يفرض سلطته ويستعرض قوته ونزواته في حكم أبناء الموصل، وفى المسلسل أيضاً الفنان أحمد صيام، ومن سوريا الفنان باسم ياخور والفنانة كنده حنا، ومن الأردن الفنانة صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية وأبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذو الفقار خضر وريهام البياتي وبيداء المعتصم، وأكثر من 150 ممثلاً وممثلة من مختلف الدول العربية، تحت قيادة المخرج ناجى طعمي.

1
ملصق ليلة السقوط
1
طارق لطفي وكندة حنا في ليلة السقوط
1
مجدي صابر
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2menapap

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"