عادي
شهد تتويج «أوشبا تيسورو» بكأس دبي العالمي للخيول في ليلة استثنائية رمضانية

محمد بن راشد: الإمارات ملتقى التميز

21:48 مساء
قراءة 3 دقائق
2

تغطية :أحمد عزت

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بنهجها المنفتح وفكرها المتطور، ستظل دائماً محور التقاء العالم للاحتفاء بالنجاح والانتصار والتميّز، وفي مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الرياضي الذي تواصل ترسيخ مقومات تميزها فيه بما أرسته من بنية تحتية عالمية المستوى وما تنظمه وتستضيفه من كبرى الفعاليات والبطولات الدولية التي تستقطب سنوياً أهم وأبرز نجوم مختلف الرياضات، وفي مقدمتها رياضات الخيل.وأعرب سموه عن اعتزازه بما وصل إليه «كأس دبي العالمي» من مكانة مرموقة على ساحة الرياضة الدولية، وقال سموه: «الكأس حدث نفخر بنجاحاته ومكانته وأثره في تأكيد ريادة الإمارات عالمياً في مجال رياضات الخيل.. نرحّب بضيوف دولة الإمارات ودبي في هذه الأمسية المتميزة ونتطلع للترحيب بهم وكل عشاق الخيل من حول العالم في الدورات المقبلة.. لنواصل الاحتفاء معاً برياضة ارتبطنا بها منذ القِدَم ونعتبرها جزءاً أصيلاً من تراثنا الخليجي وثقافتنا العربية».

الصورة
1

كما عبر سموه عبر حسابه في «تويتر» عن الإعجاب بالنجاح المتجدد للحدث، وكتب:«ليلة استثنائية رمضانية في كأس دبي العالمي للخيول توجنا خلالها الجواد أوشبا تيسورو من اليابان بطلاً للكأس الأجمل والأفضل عالمياً.. لدينا أفضل جمهور وأفضل فريق عمل قادرين على تحقيق الإبهار المتجدد كل عام».

جاء ذلك خلال حضور سموه منافسات الدورة ال27 لكأس دبي العالمي، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، الحدث الأهم على أجندة سباقات الخيل العالمية بما تجمعه من نُخبة أهم المُلّاك والمدربين والفرسان الساعين للظفر باللقب الأبرز من مختلف أنحاء العالم، وبمشاركة أغلى الخيول وأشهرها على الإطلاق في عالم السباقات، على مضمار «ميدان».

الصورة
1

وقد تابع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أشواط البطولة، التي تؤكد مكانة دبي كوجهة رياضية عالمية المستوى ومركز رئيسي على خريطة رياضات الخيل العالمية، حيث حظيت الأمسية بمشاركة صفوة جياد العالم عبر 9 سباقات (أشواط).

وتوّج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الفائز بلقب كأس دبي العالمي للخيل، والذي ظفر به الجواد «أوشبا تيسورو»، لإسطبلات «رايو توكوجي كينجي هولدينغز»، بقيادة الفارس وذلك عقب الفوز بالشوط الرئيسي الذي أقيم على مضمار «ميدان» برعاية «طيران الإمارات» لمسافته 2000 متر.

وقد حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على تهنئة مالك الجواد الفائز بلقب «كأس دبي العالمي»، وكذلك المدرب والفارس بهذا الفوز الغالي، متمنياً لهم مزيداً من الإنجازات والنجاحات في مضمار سباقات الخيل.

الصورة
1

وحضر أمسية كأس دبي العالمي سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في مملكة البحرين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

الصورة
1

واختتمت أمسية كأس دبي العالمي،بعرض مذهل للألعاب النارية استخدمت فيه طائرات الدرون التي أضاءت سماء مضمار ميدان بعبارة «كأس دبي العالمي».

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2abhr6d3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"