عادي

مواطنون يستضيفون الصائمين في خيام نصبوها أمام منازلهم

21:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: أمير السني

تشهد عدد من مناطق الشارقة، استقبال المواطنين للصائمين أمام منازلهم، وتقديم وجبات الإفطار لهم.

ورصدت «الخليج» خلال جولتها قبيل الإفطار، توافد الصائمين على خيام للمواطنين نصبوها أمام منازلهم، وآخرون فرشوا الساحات جوار بيوتهم، لتقديم وجبات الإفطار، ما يعكس قيم العطاء والتعاون التي يحرص المجتمع الاماراتي، على تعزيزها خلال الشهر الكريم.

وأكد عدد من أصحاب هذه المبادرات، أن هذا النهج التكافلي والتعاضد المجتمعي والعطاء الإنساني، والعمل الخيري، قيم راسخة وركائز أساسية يقومون عليها منذ سنوات، لمساعدة المحتاجين وعابري السبيل.

وأوضحوا أن الإماراتي بابه مفتوح، يقدم الخير في كل المواسم وهذه المبادرات تعزّز قيم التآخي والتكاتف الإنساني في شهر الرحمة والمغفرة، وتدعم مسيرة العمل الإنساني.

وذكر «م.أ»، أن تقديم الوجبات للصائمين يقوم بها في كل عام، ومنذ سنوات ويعدّها صدقة جارية لوالده، الذي كان يقدم وجبات الإفطار في السابق. موضحاً أن شهر رمضان ميدان يتسابق فيه الناس لتقديم الخير، ويشجع العمل الجماعي في تعزيز الروابط، وتعزيز الاندماج والتفاعل بين الأفراد.

فيما قال «ج.أ» إنه يحرص على تهيئة الساحة جوار منزله، ويقدم وجبات الإفطار ويدعو المارّين في الشارع إلى الجلوس وتناول الطعام، بمساعدة أبنائه، حرصاً منه على تقديم تقاليد الضيافة العريقة في المجتمع الإماراتي، خلال مواسم الخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzz88wt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"