عادي

«أسود الرافدين» يقابل منتخب روسيا ودياً

12:30 مساء
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
يلتقي منتخب العراق الأول لكرة القدم مساء الأحد، مع نظيره الروسي في مدينة «سانت بطرسبيرغ» الروسية في مباراة ودية دولية، هي الأولى بين المنتخبين.
وقال الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي في المؤتمر الصحفي للمباراة، إن «المنتخب الروسي يمتلك قوة كبيرة، وهو متمرس على المواجهات الكبيرة، وبالتالي مثل هكذا مباريات تعود بالفائدة على المنتخب العراقي، وبالرغم من بعض الغيابات التي نعاني منها، لكن هذا لا يعني إننا لا نمتلك توليفة مناسبة قادرة على خوض اللقاء».
وفي سؤال فيما إذا انضمت روسيا إلى القارة الآسيوية في خوض التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، بيّن كاساس، أن «انضمام المنتخب الروسي إلى قارة آسيا يعود بالفائدة على القارة ويسهم في تطوير اللعب سواء من حيث المنتخبات أو الأندية الآسيوية».
وأشار كاساس إلى، أنه «يمتلك ذكريات طيبة عن مدينة سانت بطرسبيرغ كونه كان ضمن الطاقم التدريبي لمنتخب إسبانيا في بطولة أمم أوروبا عندما واجهت إسبانيا سويسرا». متمنياً للمنتخبين، «تقديم مباراة جميلة تسعد الجمهور وتعم بالفائدة على المنتخبين».
إلى ذلك أشار لاعب منتخب العراق علي عدنان، في المؤتمر الصحفي ذاته، أنه وبحكم التجربة التي خاضها في روسيا، إلى، أن «كرة القدم في روسيا متطورة، والدوريات هنا على مستويات عالية سواء في دوري الدرجة الأولى أو الثانية، ومعظم الأندية تمتلك لاعبين مهمين، وهذا ما كنت أعكسه بالحديث عن وضع الكرة الروسية مع زملائي لاعبي المنتخب العراقي كون معظم المتابعين للكرة حول العالم قد تكون الصورة لديهم غير واضحة عن روسيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sex26sk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"