عادي
إعلام العالم يتوافد إلى «ميدان»

أكثر من 400 صحفي ومصور و40 قناة تلفزيونية

00:45 صباحا
قراءة 3 دقائق
حضور كبير للسباق الأغلى

حظي كأس دبي العالمي بتغطية إعلامية كبيرة، حيث امتلأت المراكز الإعلامية الكائنة في مضمار ميدان بعدد هائل من الصحفيين والمراسلين والمصورين الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام العالمية المرموقة، وعلى رأسها الأمريكية واليابانية والبريطانية.

ووفرت إدارة مضمار ميدان كافة التسهيلات لوسائل الإعلام، حيث تم تخصيص 3 مراكز إعلامية مجهزة بجميع وسائل الاتصال لتسهل نقل الأحداث بجودة عالية.

وبلغ عدد الصحفيين والمصورين الذين نقلوا فعاليات كأس دبي العالمي، أكثر من 400 إعلامي جاؤوا من نحو 30 دولة، واللافت هو أن العدد الكبير لم يقتصر على الدول التي تشارك بخيولها في السباق، ما يؤكد المكانة العالمية التي تحظى بها البطولة.

كما شهد الحدث العالمي وجود 40 قناة تلفزيونية غطت الحدث لجميع أنحاء العالم بالنقل المباشر لأمسية كأس دبي العالمي. وأكد النادي أنه نجح بالتعاون مع شركة التوزيع والإنتاج RMG، ووكالة الحقوق الإعلامية HBA Media في التعاقد مع أكبر الأسماء في مجال النقل التلفزيوني للأحداث الرياضية.

بث مباشر

وقامت شبكة ITV أكبر شبكة تلفزيونية تجارية في المملكة المتحدة ببث مباشر لكل فعاليات الأمسية من مضمار ميدان، وذلك للمرة الأولى، وضمت قائمة أبرز المحطات التلفزية الناقلة للحدث: فوكس سبورتس الأمريكية، وشبكة ESPN في أمريكا اللاتينية، وSuperSport في إفريقيا، وViaplay في أوروبا، وشبكة دبي ميديا Dubai Media، وقنوات BeIN في الشرق الأوسط.

وقال مدير الرياضة في شبكة «ITV» نيال سلوان: «سعداء بإضافة فعاليات كأس دبي العالمي إلى قائمتنا من الأحداث الرياضية العالمية لسباقات الخيل، والتي تتضمن سباقات بريدرز كب والآرك الفرنسي، ولا شك في أن كأس دبي العالمي يعد واحداً من أهم وأرفع السباقات العالمية هذا العام، ونحن سعداء بتقديمه لجمهورنا في المملكة المتحدة».

كما كان الاهتمام كبيراً من الإعلام الياباني، ويأتي ذلك منذ فوز الفرس الشهيرة «فيكتور بيزا» بلقب كأس دبي العالمي عام 2011، لتصبح الأمسية الأشهر عالمياً في سباقات الخيل قبلة للصحافة اليابانية في تنامي مطرد لأعدادها عاماً بعد آخر.

إقبال كبير

وأكدت الصحفية مارينا تسودا من جريدة «جيسرابان» اليابانية المتخصصة في رياضة الخيول، أن الإقبال الكبير لوسائل الإعلام والصحافة اليابانية، يعود إلى عاملين أساسيين، أولهما الشعبية التي بات يحظى بها كأس دبي العالمي لدى الشارع الياباني منذ فوز «فيكتور بيزا» عام 2011، وثانيهما اهتمام الملاك الكبير بالمشاركة في هذا السباق، وهو ما عكسه وجود 25 جواداً في النسخة الحالية كأكثر الدول مشاركة في المهرجان الكبير بعد الإمارات مستضيفة الحدث.

وأضافت: «يشهد الشارع الياباني على مدار أكثر من ربع قرن، تنامياً في ثقافة سباقات الخيل، وفوز «فيكتور بيزا» سلط الضوء بشكل كبير على السمعة الكبيرة والقوة التنافسية التي يشهدها ميدان في كل عام، ليأتي حجم المشاركة من قبل الملاك والمترافق بتغطية إعلامية كبيرة، لتعكس الشعبية الواسعة التي بات يتمتع بها كأس دبي العالمي في بلادنا».

وأعرب عدد من الإعلاميين الأمريكيين عن سعادتهم بالوجود في أمسية كأس دبي العالمي، وقالوا إن هذه الأمسية تمثل واحدة من أبرز سباقات الخيول حول العالم.

وأشاد كافة الحضور بحسن الضيافة التي وجدوها منذ أن وصلوا إلى الإمارات، ووصفوا الشعب الإماراتي بالمضياف والمحب للخيول والعاشق للفروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/murrzuf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"