عادي
زاروا مقرها في أبوظبي

العلماء الضيوف يطلعون على إنجازات «الشؤون الإسلامية»

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين

ابوظبي: «الخليج»

قام أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة -حفظه الله، بزيارة إلى مقر الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي للاطلاع على استراتيجيتها وآليات العمل فيها، وكان في استقبالهم بمقر الهيئة في أبوظبي الدكتور محمد مطر الكعبي - رئيس الهيئة، ومحمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة والمسؤولون فيها.

رحب الدكتور الكعبي بالعلماء الضيوف شاكراً زيارتهم للهيئة التي تعزز التواصل وتبادل الرؤى والأفكار.

وأكد أن قيادتنا الرشيدة تولي عناية خاصة بالشأن الديني وإيصال قيمه ومعانيه السامية للعالم أجمع ويتجسد ذلك في المنجزات والمبادرات التي تتبناها قيادتنا ليعم الاستقرار والسلام ربوع العالم.

وأطلع الدكتور الكعبي العلماء على إنجازات الهيئة مستعرضاً مسيرة التطور والازدهار في المساجد، ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ومناهجها الدراسية، وخطب الجمعة، وتأهيل الأئمة والخطباء، والارتقاء بالخطاب الديني ومواكبته لروح العصر.

من ناحيتهم تقدم العلماء الضيوف بخالص الشكر لرئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – حفظه الله – وإلى الهيئة على حسن الاستقبال والحفاوة.

كما زار العلماء، يرافقهم الدكتور محمد مطر الكعبي، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي.

وتعرف العلماء الضيوف، من أخصائي الجولات الثقافية في مركز جامع الشيخ زايد الكبير، إلى عمارة الجامع، وما تجلى في تفاصيلها من ثراء في فنون العمارة الإسلامية، وجمالياتها، التي تناغمت في نموذج معماري آسر، رغم تعدد عصورها وثقافاتها، إلى جانب الرسالة الحضارية للجامع ورؤية مؤسسه. وتوجه الجميع بالدعاء للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وأبدى العلماء إعجابهم بعمارة الجامع الذي يعدّ معلماً يعزز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات، ويعكس للعالم حضارتنا الإسلامية الراسخة، وسماحة ديننا الإسلامي الذي تدعو قيمه إلى التسامح والتعايش، وإشاعة الألفة والطمأنينة والسلام بين الشعوب. وأدوا بعدها صلاة المغرب في رحاب الجامع. وفي ختام الزيارة جلس الضيوف إلى مائدة الإفطار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4896sxa2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"