الكأس الأغلى

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

يوم حافل بالمتعة والإبهار عاشه عشاق سباقات الخيول على مستوى العالم، خلال متابعتهم لسباقات كأس دبي العالمي، على مضمار «ميدان» الذي جمع أصحاب كبار إسطبلات الخيول وأغلى الخيول وأشهرها على الإطلاق في عالم السباقات في العالم، للمشاركة في الكأس الأغلى والأعلى قيمة في هذا المجال، وهو ما يدفعهم للمشاركة فيه، بعدما انطلق قبل 27 عاماً حاملاً رسالة العرب المحبين لهذه الرياضة الشائقة، وجمالية السباق هذا العام، أنه جاء في اليوم الثالث من أيام شهر رمضان المبارك. 
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، راعي سباقات الخيول في الدولة وعاشقها الأول  كونها رياضة تراثية محلياً وعربياً  تابع مجريات الكأس وأشواطه المثيرة، وهو ما أكده بقوله إن دولة الإمارات، بنهجها المنفتح وفكرها المتطور، ستظل دائماً محور التقاء العالم للاحتفاء بالنجاح والانتصار والتميّز في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الرياضي الذي تواصل ترسيخ مقومات تميزها فيه، بما أرسته من بنية تحتية عالمية المستوى، وما تنظّمه وتستضيفه من كبريات الفعاليات والبطولات الدولية التي تستقطب سنوياً أهم وأبرز نجوم مختلف الرياضات، وفي مقدمتها رياضات الخيل.
سعادة كبرى عاشها سموه خلال متابعته السباق، حيث أعرب سموه عن اعتزازه بما وصل إليه الكأس من مكانة مرموقة على المستوى الدولي. وقال سموه: «الكأس حدث نفخر بنجاحاته ومكانته وأثره في تأكيد ريادة الإمارات عالمياً في مجال رياضات الخيل.. نرحّب بضيوف دولة الإمارات ودبي في هذه الأمسية المتميزة، ونتطلع للترحيب بهم وكل عشاق الخيل من حول العالم في الدورات المقبلة.. لنواصل الاحتفاء معاً برياضة ارتبطنا بها منذ القِدَم، ونعتبرها جزءاً أصيلاً من تراثنا الخليجي وثقافتنا العربية».
كأس دبي العالمي يشتهر بتنظيمه المتقن والمنظم، منذ انطلاقته قبل 27 عاماً في ميدان ند الشبا لسباقات الخيل في دبي، وتحديداً في عام 1996، ويزداد تشويقاً وتطوراً عاماً بعد عام، ليحقق إنجازات عربية نفخر بها، وبات الكأس واحداً من أهم سباقات الخيول في العالم، ويقام في السبت الأخير من مارس كل عام، وتتنافس فيه أفضل الخيول والفرسان، ويتضمن عدة سباقات مختلفة تصل جوائزها إلى عدة ملايين من الدولارات.
دبي كعادتها نجحت في استضافة حدث عالمي وأبهرت الحضور بحفل ختامي للكأس بعرض مذهل للألعاب النارية، استخدمت فيه طائرات «الدرون» التي أضاءت سماء مضمار ميدان بعبارة «كأس دبي العالمي»، مسجلة رقماً قياسياً عالمياً بأكبر شعار على مستوى العالم باستخدام «الدرون».
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zm9dzce

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"