عادي

«بيبسيكو» توسع عملياتها المستدامة في الإمارات 2023

16:59 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: حمدي سعد

قال يوجين ويليامسون، الرئيس التنفيذي ل«بيبسيكو» في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا ل«الخليج»: إن الشركة تستعد لمؤتمر الأطراف «COP 28» المقرر عقده في الإمارات، لمواصلة التركيز على بناء شراكات جديدة، تسمح لها بمواصلة الاستثمار في دولة الإمارات، وتطوير أعمالها بما يتماشى مع رؤية البلاد خلال 2023 ضمن «عام الاستدامة».

وأضاف: تصل منتجات علامة الشركة التجارية في الإمارات من خلال شركتي تعبئة هي: «دبي للمرطبات والمناطق الشمالية، و«أبوظبي للمرطبات».

وتابع: نعمل في دولة الإمارات منذ ما يقرب من 60 عاماً، وكانت توجهات الدولة التنموية مصدر إلهام لتنويع وابتكار أفكار جديدة لمنتجات الشركة من المشروبات والوجبات الخفيفة، ونواصل دفع عجلة التطور، لتقديم منتجات طازجة وشهية وأكثر استدامة.

وأوضح جسد تعاوننا الأخير مع «إكسبو 2020 دبي» جميع الأفكار التي نتصورها لإحداث تغيير إيجابي في الإمارات، ومن خلال شراكتنا مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، نقوم الآن بتركيب 50 محطة مياه في مواقع مختلفة على امتداد الإمارة؛ وذلك لتمكين المستهلكين والشركات من تبني سلوكات أكثر استدامة.

ونقوم بدور مهم في مساعدة دولة الإمارات على تحقيق اقتصاد دائري من خلال تطوير منتجاتنا، وتشجيع ثقافة إعادة التعبئة وإعادة استخدام العبوات والمساهمة في جهود إعادة التدوير.

وقال ويليامسون: قامت «بيبسيكو» خلال 2022 بجمع وإعادة تدوير ما يعادل 100% من عبوات المياه البلاستيكية المنتجة في الإمارات بمساعدة الشركاء المحليين.

وأضاف: ساهم الدعم من الشركاء في الإمارات مثل «دلسكو» و«بيئة» في تحقيق أهداف الشركة الخاصة بالاستدامة، كما تم تسريع عجلة الابتكار وأطلقنا برنامجاً بالشراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، ومشروع وادي تكنولوجيا الغذاء، لتقديم حلول تغليف مستدامة للشركات الناشئة.

وقال: يقع المقر الرئيسي لقطاعنا الذي يضم إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا في دولة الإمارات، ويغطي فريق عمل الشركة في الدولة مجموعة كبيرة من الأعمال من شأنها دعم فرق العمل في الأسواق النامية والناشئة، بما في ذلك مصر والهند والسعودية وباكستان وجنوب إفريقيا.

وأوضح ويليامسون، حققت «بيبسيكو» نمواً بنسبة 20% في صافي الإيرادات خلال 2022 ضمن قطاع الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا والذي يضم 74 دولة، وهي المنطقة التي يتوقع أن تشهد أكبر نمو سكاني في العالم.

وأفاد بأن الشركة تركز في الإمارات ومنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا على دعم بناء اقتصاد دائري، يهدف إلى تقليل استخدام العبوات البلاستيكية من خلال برامج جمع ونقل وإعادة تدوير العبوات البلاستيكية وتوسيع نطاق هذه البرامج في 8 أسواق وطرح العبوات المعاد تدويرها بشكل فعلي في 6 أسواق هي: (جنوب إفريقيا، بنغلاديش، مصر، باكستان، قطر والكويت) ونخطط لتوسيع هذه العملية، لتشمل المزيد من الأسواق في عام 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p84rvfs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"