عادي

حملة لمكافحة الفساد.. توقيف 21 مسؤولاً في فنزويلا

11:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
طارق وليام صعب
كراكاس - أ ف ب
أوقِف 21 شخصاً على الأقل بينهم عشرة موظفين رسميين في فنزويلا في إطار التحقيق حول الفساد في شركة النفط المملوكة للدولة «بتروليوس دي فنزويلا»، حسب ما أعلن السبت المدّعي العام طارق وليام صعب.
وقال صعب: «لدينا عشرة مسؤولين موقوفين»، متحدّثاً عن الحصيلة الجديدة للتوقيفات في إطار العمليّة التي بدأت الأسبوع الماضي ولا تزال مستمرّة.
أدّت «حملة» مكافحة الفساد هذه، كما سمّاها كبار المسؤولين الفنزويليّين ومن بينهم الرئيس نيكولاس مادورو، إلى استقالة وزير النفط طارق العيسمي الذي كان يُعتبَر أحد رجال السلطة الرئيسيّين، ومن بين الموقوفين الـ21، عدد من المقرّبين منه.
وأوضح صعب أنّه يتوقّع حصول عشرات التوقيفات الأخرى، مشيراً إلى أنّ الموقوفين متّهمون بـ«الاستيلاء على ممتلكات عامّة أو اختلاسها واستغلال النفوذ وغسل الأموال وبتكوين عصابة وبالخيانة».
وبين الموقوفين أحد نواب شركة النفط الوطنية أنطونيو خوسيه بيريس سواريس والنائب السابق أوغبيل روا أحد مؤسسي عملة بيترو الفنزويلية المشفرة.
أما الأشخاص الـ11 الموقوفين من غير الموظفين الرسميين فهم رجال أعمال، وقد أوقف أحدهم ويدعى دانييل بييترو في جمهورية الدومينيكان خلال محاولته الفرار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a2cvvda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"