عادي

رئيس «أبل»: علاقتنا بالصين «تكافلية»

10:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

وصف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، السبت، علاقة الشركة الأمريكية العملاقة بالصين بأنها «تكافلية»، مع تطلع صانع آيفون لنقل إنتاجه خارجها. وقال كوك في ندوة حول التعليم والتكنولوجيا ضمن «منتدى التنمية الصيني» الذي يحضره في بكين: «إن أبل والصين نمتا معاً». وأضاف خلال المنتدى الذي تنظمه الحكومة الصينية ويحضره كبار المسؤولين ورؤساء الشركات: «كانت علاقة من النوع التكافلي، أعتقد أن الطرفين استمتعا بها».

وتأتي زيارة كوك الأولى لبكين منذ الوباء، في وقت تحاول فيه «أبل»، أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، نقل إنتاجها خارج الصين. والعام الماضي تضررت مبيعات «أبل» بسبب تقليص الإنتاج في المصانع الصينية، نتيجة سياسة «صفر-كوفيد» التي تبنتها الحكومة الصينية لمكافحة فيروس كورونا.
كما أن الضوابط التي فرضتها الولايات المتحدة على تصدير المكونات ذات التقنية العالية، تهدد أيضاً سلسلة التوريد الخاصة بالشركة. ولم يتطرق كوك إلى قضايا سلاسل التوريد أثناء جلسة النقاش معه.
لكنه بدلاً من ذلك، ركّز على الحاجة إلى ردم الهوة بين المدارس في المدن والريف، وحض الشبان على تعلم البرمجة. وتعهد كوك أيضاً بتعزيز «أبل» إنفاقها على برنامجها للتعليم الريفي في الصين إلى 100 مليون يوان (15 مليون دولار). وزار كوك متجر «أبل ستور» في وسط بكين، الجمعة، ولاقت صورة ذاتية له مع المغنية الصينية هوانغ لينغ رواجاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymhwdzcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"