عادي

ساعة مستعملة نادرة بـ 5.8 مليون دولار

17:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الساعة المبيعة

إعداد: مصطفى الزعبي

بيعت في مزاد كريستيز «توب أوف ذا تايم» عبر الإنترنت بفرعها بدار المزادات في هونغ كونغ، ساعة «باتيك فيليب» نوع «سكاي مون توربيون» بمبلغ 5.8 مليون دولار (45.4 مليون دولار هونغ كونغ) لمشترٍ مجهول.

سجلت ساعة باتيك فيليب رقماً قياسياً جديداً للمزاد عبر الإنترنت باستخدام وسيلة جديدة لصناعة الساعات المستعملة التي تكتسب المزيد من المشترين.

وتتميز الساعة النادرة، بـ 12 تعقيداً مثل تكرار الدقيقة والتقويم، والتاريخ، ومراحل القمر، ومؤشر السنة الكبيسة، والوقت الفلكي، ومخطط السماء، ومراحل ومدار القمر.

ووجه الساعة المصنوعة يدوياً باللون الأزرق ومن الماس المغطى في 18 قيراطاً.

وبيعت الساعة ذاتها إلى مشتر عام 2015 في صالون باتيك فيليب في جنيف.

ووفقاً للخبراء تحتفظ ساعات باتيك ذات العلامات التجارية بقيم سوقية ثانوية عالية، حيث استغرقت من الحرفيين 100 ساعة لصنعها.

وقال خبراء الساعات المستعملة: «هذه ساعة نادرة ومعقدة الصنع للغاية، وهذا البيع يوضح أن هناك طلباً حقيقياً على الساعات عالية الجودة باهظة الثمن».

وفي الآونة الأخيرة، شهد سوق الساعات المستعملة انخفاضاً في الشراء والأسعار بأوائل عام 2022، لكن مع بداية العام الحالي بدأ سوقها في النمو ومن المتوقع أن يستمر بالنمو أكثر.

وقال ألكسندر بيغلر، نائب الرئيس ورئيس قسم الساعات في كريستيز آسيا باسيفيك: «لا يزال هناك سوق نابض للغاية للساعات في جميع أنحاء العالم، ويتجلى ذلك من خلال العطاءات العالمية المتعطشة التي شهدها هذا البيع، مما يعزز مكانة هونغ كونغ كمركز دولي لجمع الساعات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cc8fhzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"