عادي
تشمل 6 محطات جديدة في العالم

«فلاي دبي» تطلق رحلاتها إلى 12 وجهة في الربع الأول 2023

00:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: أنور داود

عززت «فلاي دبي» شبكة وجهاتها حول العالم منذ بداية العام الجاري 2023، حيث أطلقت الناقلة خلال الربع الأول، رحلاتها إلى 12 وجهة، تتضمن 6 وجهات جديدة لم تشغلها من قبل، إلى جانب استئناف رحلاتها إلى 6 وجهات، وذلك وفقاً لبيانات الناقلة.

شغلت «فلاي دبي»، رحلاتها إلى 4 وجهات في المملكة العربية السعودية خلال الربع الأول 2023، وشملت بدء الرحلات الجديدة إلى نيوم، يوم 16 مارس، والقيصومة يوم 21 مارس، كما استأنفت رحلاتها إلى نجران 18 مارس، ما يعني أنها أطلقت رحلاتها إلى 3 وجهات في السعودية في أقل من أسبوع، وذلك إلى جانب استئنافها لرحلات العلا 12 يناير. ومن المقرر أن تقوم «فلاي دبي» بتشغيل رحلات جيزان في السعودية من 26 إبريل المقبل.

  • إيطاليا

دشنت «فلاي دبي» رحلاتها إلى مطار ميلان بيرغامو في إيطاليا يوم 10 مارس، لتنمو شبكة الناقلة في هذا البلد الأوروبي إلى أربع وجهات تشمل كاتانيا ونابولي وبيزا، إضافة إلى ميلان بيرغامو، وسوف تزيدها إلى رحلة يومية اعتباراً من 18 إبريل المقبل. ومن المقرر أن تقوم «فلاي دبي» في وقت لاحق، بتشغيل رحلاتها إلى كالياري في إيطاليا.

  • إفريقيا

بدأت الناقلة رحلاتها اليومية إلى مطار مقديشو الدولي في العاصمة الصومالية، لترتفع إلى رحلتين يومياً اعتباراً من 1 يونيو 2023، ما يجعلها أول ناقلة تربط الصومال برحلات مباشرة بدبي والإمارات. ومع بدء الرحلات إلى مقديشو، تنمو شبكة «فلاي دبي» في إفريقيا لتصل إلى 11 وجهة، ما يوفر للمسافرين من دولة الإمارات والمنطقة خيارات سفر أكثر مرونة. وتخدم فلاي دبي، وجهات تشمل أديس أبابا والإسكندرية وأسمرة ودار السلام وجيبوتي وعنتيبي وهرغيسا والخرطوم وجوبا وزنجبار.

  • 20 يناير

وأطلقت «فلاي دبي» رحلات يومية إلى مطار بولكوفو الدولي في سانت بطرسبرغ اعتباراً من 20 يناير 2023، كما افتتحت كل من «كرابي» و«باتايا» في تايلاند خلال نفس الفترة وتعتبران ضمن رحلات الرمز المشترك مع «طيران الإمارات»، ما يوفر للمسافرين رحلات ربط أكثر سلاسة لنحو 250 وجهة عبر مطار دبي الدولي، أكبر معبر للنقل الجوي الدولي في العالم.

واستأنفت رحلاتها إلى مطار شيمكنت الدولي من 28 فبراير وبواقع رحلتين أسبوعياً. ومع بدء الرحلات إلى شيمكنت، نمت شبكة «فلاي دبي» في كازاخستان إلى ثلاث وجهات وهي ألماتي والعاصمة أستانا، إضافة إلى شيمكنت. واستأنفت «فلاي دبي» رحلاتها إلى عشق أباد في تركمانستان، بواقع مرتين أسبوعياً اعتباراً من 23 يناير 2023.

  • وجهات متوقعة

وتواصل فلاي دبي، توسيع عملياتها إلى جزر المالديف مع استعدادها لإطلاق خدمة يومية جديدة إلى مطار غان الدولي، كما ستشغل رحلاتها إلى كورفو في اليونان وكاليري في إيطاليا خلال يونيو 2023، وجيزان السعودية في إبريل 2023.

  • 16 وجهة في 2022

وفي 2022، أطلقت «فلاي دبي» 16 وجهة، مؤكدة ​ التزامها بتعزيز الربط الجوي برحلات مباشرة مع الأسواق غير المخدومة من وإلى دبي، وتسلمت 17 طائرة جديدة، وهو رقم قياسي لعمليات التسليم في تاريخ الشركة. ومن المتوقع أن تتسلم الناقلة، 17 طائرة أخرى من طراز بوينغ 737 ماكس 8 في 2023، ولتسهم في تعزيز شبكة وجهاتها، وإضافة رحلات جديدة.

  • 90 مليون مسافر

وأسهمت «فلاي دبي» في نقل أكثر من 90 مليون مسافر منذ انطلاقتها في عام 2009، حيث التزمت بإزالة الحواجز أمام السفر، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين مختلف الثقافات عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

  • 114 وجهة

أنشأت الناقلة شبكة تضم أكثر من 114 وجهة في 50 دولة عبر إفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وافتتحت أكثر من 75 وجهة جديدة لم يكن لها سابقاً رحلات جوية مباشرة مع دبي أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي. وتشغل الناقلة أسطولاً من 76 طائرة بوينغ 737 ويتضمن 30 طائرة بوينغ 800-737 من الجيل الجديد، و43 بوينغ 737 ماكس 8، و3 بوينغ 737 ماكس 9.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45nrc2pw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"