عادي
بحضور حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد

محمد بن راشد يشهد تتويج «أوشبا تيسورو»

01:44 صباحا
قراءة دقيقتين
12

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كأس دبي العالمي للخيول الذي اختتمت نسخته السابعة والعشرين أمس في ميدان مضمار ميدان، وفاز الجواد الياباني «أوشبا تيسورو» بلقب الشوط الرئيس التي بلغت قيمة جائزته الكلية 7 ملايين دولار.

الصورة

وشهد المنافسات أيضاَ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الذي توج فارس ومالك الجواد البطل، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.

حصد «أوشبا تيسورو» الذي أصبح ثاني جواد ياباني يتوج باللقب بعد «فيكتوريا بيزا» عام 2011، جائزة المركز الأول البالغة 6 ملايين و960 ألف دولار من إجمالي جائزة ال12 مليون دولار.

ملحمة رائعة

وسطر الجواد الياياني «يوشبا تيسورو»، ملحمة رائعة، حيث قدم بإشراف المدرب نوبورو تاكاجي وقيادة الفارس يوجا كواجا، أداء بارعاً توجه بالفوز على السعودي «كنتري جرامر» حامل اللقب والياباني «بانثالاسا» بطل كأس السعودية قبل شهر، إضافة إلى نخبة كبيرة من الخيول العالمية المعروفة في ميادين السباق الدولية، لكن الجواد البطل تمكن من حصد الفوز قاطعاً مسافة الشوط الذي يمتد لمسافة 2000 متر على المسار الرملي في زمن قدره 2:03:25 دقيقة وبفارق 2.75 طول عن أقرب منافسيه.

الصورة

وبفوزه أدخل «أوشبا تيسورو» اللقب الثاني لخزائن دولة اليابان بعد الفرس «فيكتوريا بيزا» التي توجت باللقب عام 2011.

وحل في المركز الثاني الجواد الإماراتي «الجيرز» لحمدان سلطان السبوسي بإشراف المدرب سايمون وإد كريسفورد وقيادة الفارس جيمس دويل، ليحصل على 2.4 مليون دولار.

وجاء في المركز الثالث الجواد السعودي «إمبلم رود» لمالكه الأمير سعود بن سلمان بإشراف المدرب أحمد عبد الواحد وقيادة الفارس عادل الفريدي، ليحصد 1.2 مليون دولار.

وكان المركز الرابع من نصيب الجواد الياباني «تي أو كينز» لتوموي أوزاسا بإشراف المدرب دايسوكي تاكاياناغي وقيادة الفارس أويشين ميرفي. آر، وحصل على 600 ألف دولار.

الصورة

وشهد الحفل، حضوراً جماهيرياً كبيراً، توجه على المضمار العالمي منذ وقت مبكر في الصباح، وارتفعت أصوات هتافاتهم طوال الأشواط التسعة، لاسيما الشوط الرئيسي الأخير «كأس دبي العالمي»، الذي شهد تفاعلاً كبيراً من الجميع مع الحصان البطل الذي حسم المنافسة بعد أن ابتسم له السباق في «ميدان».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp937w9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"