عادي

مصر تستقبل مليوني جرعة «فايزر المعدل» من 8 دول

14:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، عن استقبال 2.04 مليون جرعة من لقاح «فايزر المعدل» المضاد لفيروس كورونا المستجد، من خلال 4 شحنات وصلت تباعاً على مدار الأسبوع الماضي.

وأوضح د.حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذه الشحنات مقدمة من 8 دول صديقة؛ هي: فرنسا، والسويد، وكرواتيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وسلوفاكيا، والتشيك، ولاتفيا، عبر آلية «كوفاكس»، وبالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات «جافي».

وأشار إلى أن لقاح «فايزر المعدل» يعمل بفاعلية ضد متحورات فيروس كورونا المستجد، ومنها «أوميكرون»، موضحاً أن اللقاح سيُعطى كجرعة تنشيطية لمن تلقى جرعات سابقة من أنواع اللقاحات المختلفة؛ وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

وأضاف المتحدث أن الشحنات سيتم توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة في جميع محافظات مصر، بعد الانتهاء من التحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، مؤكداً أن لقاح «فايزر المعدل» حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الدولة لا تدخر جهداً في توفير اللقاحات للمواطنين مجاناً بكافة المحافظات، إضافة إلى حرصها الدائم على الوصول إلى المواطنين في المناطق والأماكن النائية، وتقديم اللقاحات إليهم، بما يسهم في المحافظة على المناعة المجتمعية، مناشدة جميع المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة، لتلقي لقاحات فيروس كورونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxpvj54

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"