الشريك الثالث

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

الشاشة في رمضان، مسلسلات وبرامج وشريك ثالث لهما ننتظره دائماً؛ بل نبحث عنه ونشاهده ونحفظ كلماته وألحانه ونرددها، هذا الشريك الثالث هو الإعلانات التي ليست دعاية لمنتج أو جهة بقدر ما هي أفلام قصيرة متقنة بحرفية عالية، كل العناصر فيها مكتملة لدرجة أنها تستقطب كل فئات الجمهور، وتحظى بإعجاب لا تنال شرفه مسلسلات وبرامج تعرض في شهر رمضان. 
كثير من المؤسسات والشركات تسرع مبكراً إلى التعاقد من أجل إنتاج إعلان تواكب به الجمهور خلال الشهر الفضيل، والبارز أن الإعلانات خلال رمضان تكون عالية الجودة وشديدة الإتقان، ويغنيها نجوم محبوبون ويمثل فيها نجوم؛ بل تكاد لا تجد إعلاناً بوجوه جديدة أو مجهولة، وسواء شارك الممثلون في السباق الرمضاني أم لم يشاركوا، فأنت لن تفتقد حضورهم، لأنهم بلا شك يطلون من خلال إعلان هنا أو هناك.
عمرو دياب يؤدي أغنية جديدة لمصلحة إحدى شركات المحمول، يرافقه ظهور خاص للنجم العالمي محمد صلاح وزوجته وابنتيه.
دنيا سمير غانم التي تشارك هذا الموسم بمسلسل كوميدي، تطل أيضاً من خلال إعلان غنائي لمصلحة إحدى شركات المحمول والأغنية الرمضانية هذه تأتي في إطار استعراضي.
الفنان حسين الجسمي الذي اعتدنا ألا يمر شهر رمضان دون أن يرافقنا بصوته، يقدم بصوته إعلاناً يظهر لمة الأسرة على الإفطار والأغنية لمصلحة إحدى شركات المحمول.
الكينج محمد منير هو الأكثر مشاركة بصوته هذا الموسم؛ حيث يغني في أربع إعلانات لشركات مختلفة، مجمع سكني والبنك الزراعي المصري وإحدى شركات التطوير العقاري وشركة سمن وزيوت.
محمود العسيلي يكاد يكون نجم الإعلانات في رمضان كل عام، وهذا الموسم يطل برفقة حمزة نمرة في إعلان أحد البنوك وقد حققت أغنية الإعلان نسبة مشاهدات عالية وبوقت قياسي، كما قدم العسيلي أغنية لشركة تطوير عقاري وشاركته الفنانة اللبنانية رزان جمال، ومشاركته الثالثة مع الفنانة أنغام في إعلان مؤسسة مجدي يعقوب بأغنية «شبر ونصف». 
لائحة النجوم في الإعلانات طويلة وتضم تامر حسني وكريم عبد العزيز وروبي وأحمد عز وياسمين صبري ومحمد حماقي ورامي صبري ونسمة محجوب، والثنائي عبد الباسط حمودة وعمر كمال في دويتو غنائي لإعلان واحد؛ كذلك تشاركت الفنانة اللبنانية نور في إعلان مع رنا رئيس ومحمد شاهين، ولا شك هناك المزيد..
أكثر ما يلفتنا أن هذه الإعلانات تمتعنا وتبهرنا لما فيها من إتقان في الفكرة والصناعة، وتتطلب فريق عمل كاملاً من تأليف كلمات للأغنية وألحان وتوزيع وتصوير وإخراج وديكور وملابس وأداء..
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48hputp2

عن الكاتب

كاتبة وناقدة سينمائية. حاصلة على إجازة في الإعلام من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. ساهمت في إصدار ملحق "دنيا" لجريدة الاتحاد ومن ثم توليت مسؤولية إصدار ملحق "فضائيات وفنون" لصحيفة الخليج عام 2002 فضلا عن كتابتها النقدية الاجتماعية والثقافية والفنية. وشاركت كعضو لجنة تحكيم في مهرجان العين السينمائي في دورته الأولى عام ٢٠١٩

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"