عادي

طيران الإمارات تغازل المسافرين الصغار بمنتجات مستدامة

16:45 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»

أطلقت طيران الإمارات تشكيلة جديدة من وسائل الراحة للأطفال تناسب الرضع والصغار حتى 12 عاماً. وتواصل طيران الإمارات تحسين تجربة الأطفال على الأرض وعلى متن الطائرة إدراكاً منها بأنهم عملاء وركاب المستقبل.

وتشكيلة المنتجات الجديدة مصممة من مواد مستدامة على أيدي فريق المصممين الداخليين وتتميز بمواضيع الاستكشاف والتنوع العالمية، وهي متوفرة كمجموعات وفق فئات عمرية: حتى سنتين، و3-6 سنوات، و7-12 سنة. وكل التشكيلات معتمدة فيما يتعلق بالسلامة من قبل Intertek، وفقًا لمعايير EN71 والمعايير الخليجية لسلامة الألعاب. وتطلق طيران الإمارات تصاميم جديدة كل عام للمسافرين وهواة جمع المقتنيات.

الرُضّع حتى سنتين

تحتوي مجموعة مستلزمات الأطفال والرضع من طيران الإمارات على جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الوالدان على متن الطائرة للراحة والنظافة: سجادة تغيير قابلة لإعادة الاستخدام، كريم حفاضات ومناديل تنظيف، مريلة تنظيف ولعبة قطيفة تهتز لتهدئة الرضيع يمكن تثبيتها بمسند مقعد أو عربة الطفل وبطانية مع دمية ناعمة تمثل طيار أو مضيفة طيران الإمارات.

وصُمّمت تشكيلة المنتجات ذات الجودة العالية والمستدامة بحيث يمكن إعادة استخدامها، وتتميز الحقائب الملونة بأعمال فنية مرسومة باليد تمثل الأشخاص والأماكن والثقافات التي تخدمها طيران الإمارات عبر شبكة خطوطها العالمية التي تغطي 140 وجهة. وسرعان ما أصبحت الحقائب مقتنيات جمع لدى قاعدة عملاء طيران الإمارات، ويتميز التصميم الفريد برموز شهيرة من مدينة دبي ومشاهد نهارية وليلية، وطائرة طيران الإمارات A380 الرائدة، وأفراد طاقم المقصورة وطيارين يمسكون بأيدي أشخاص من جميع أنحاء العالم، وثقافات العالم، مع إظهار التنوع من خلال الزي الوطني ومجموعة من الأعراق.

الأطفال من 3 إلى 6 سنوات

صمّمت طيران الإمارات مجموعات وسائل الراحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات لبناء ذكريات لدى المسافرين الصغار وإثارة حماستهم للسفر حول العالم. ويُقدّم لأطفال هذه الفئة العمرية حقيبة حزام عصرية، أو حقيبة ظهر أكبر، أو حقيبة واق من المطر، مصممة للاستخدام في العديد من الأحداث، من السفر إلى الرياضة أو مجرد نقل الألعاب. كما يحصل الأطفال على سماعات رأس مناسبة ومريحة للاستمتاع ببرامج وألعاب نظام الترفيه الجوي. وتحتوي مجموعة وسائل الراحة أيضاً على وسائل إلهاء مثالية للطفل النشط، بما في ذلك حزمة «فلاي وذ مي» مع عبوتها الخاصة من أقلام التلوين، وتحتوي على خرائط العالم الملائمة للأطفال والألغاز ودروس الرسم وصفحات التلوين، وأنشطة تعليمية حول دبي وحماية البيئة. وصنعت العناصر من مواد ذات جودة عالية من مصادر معتمدة، بما في ذلك القوارير البلاستيكية (4 قوارير لكل حقيبة).

الأطفال من 7 إلى 12 عاماً

يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عامًا على حقائب أحزمة عالية الجودة وقابلة لإعادة الاستخدام وحقائب ظهر أكبر أو حقائب واق من المطر، مصممة برسومات خفيفة ورائعة تروق لهذه الفئة العمرية. ويتميّز التصميم الفريد برموز وشعارات من دبي وطائرات طيران الإمارات وطاقم الطائرة والطيارين، بالإضافة إلى معالم بارزة من جميع أنحاء العالم، ما يعزز حب السفر والاستكشاف. والأكياس مصنوعة أيضاً من مواد مستدامة 100% وبلاستيك مُعاد استخدامه، حيث يتم إعادة تدوير ما يصل إلى 7 قوارير لصنع كل حقيبة. ويقدم للأطفال من هذه الفئة سماعات رأس خاصة لنظام الترفيه الجوي.

تميز دائم للأطفال

لبناء ذكريات سفر لا تُنسى، يلتقط أفراد طاقم طيران الإمارات لحظات خاصة للأطفال على متن الطائرة بكاميرا بولارويد فورية ويقدمونها داخل إطار، لبناء ذكريات سفر لا تُنسى.

ويوجد على الطائرة أسرّة قابلة للحجز للرضع الذين تقل أعمارهم عن عامين، بالإضافة إلى طاولات تغيير ملابس الأطفال في جميع الحمامات. كما تتوفر أغذية الأطفال العضوية وحليب الأطفال وزجاجات الأطفال على متن الطائرة للرضع إذا طلبها الآباء أو أولياء الأمر أثناء الرحلة.

وتقدم طيران الإمارات، للأطفال الذين تزيد أعمارهم على عامين، وجبات خاصة على جميع الخطوط تقريباً، باستثناء بعض الرحلات القصيرة في دول مجلس التعاون الخليجي. وتتميز وجبات الأطفال بخيارات لذيذة وعالية الجودة يحبها الأطفال، بما في ذلك الوجبات الخفيفة مثل ناجتس والمعكرونة والبرغر الصغير والبيتزا، مصحوبة بالوجبات الخفيفة الصحية والحلويات والعصير والماء، وتُقدم في صينية وجبات ملونة عليها رسومات أطفال بهيئة طياري ومضيفي طيران الإمارات.

وتقدم طيران الإمارات مجموعة متنوعة من برامج الأطفال على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز، بما في ذلك أفضل الأفلام والبرامج التلفزيونية من قنوات كرتون نت وورك وسيبيبيس ونيكلوديون. وهناك أكثر من 100 فيلم للأطفال وبرامج تلفزيونية شهيرة، ومئات القنوات الموسيقية، بالإضافة إلى نحو 100 لعبة فيديو يتيح بعضها مشاركة عدة لاعبين في مقاعد متباعدة.

تجارب لا تنسى مع طيران الإمارات

تقدم طيران الإمارات للعائلات أولوية الصعود إلى الطائرة في جميع المطارات الدولية. وتوفر في مطار دبي عربات أطفال مجانية للرضع والأطفال الصغار، بالإضافة إلى منطقة مخصصة لإنهاء إجراءات السفر للعائلات خلال مواسم الذروة. وتحتوي مناطق لعب الأطفال في صالات الدرجتين الأولى والأعمال في الكونكورسين A وB، على ألعاب ومحطات سوني بلاي ستيشن. والصالات مجهزة أيضاً بغرف رعاية الأم والطفل، مع مناطق تغذية مريحة ومرافق تغيير ملابس الأطفال.

سفر القصّر غير المصحوبين

وتقدم طيران الإمارات خدمة فريدة للقصر غير المصحوبين بذويهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة والذين يسافرون بمفردهم، أو إذا كان أولياء أمورهم في درجة سفر مختلفة. وهناك صالة مخصصة للقصر غير المصحوبين مع ألعاب فيديو وخدمة الواي فاي المجانية وأرائك مريحة وحمامات للأطفال، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بالمشروبات والوجبات الخفيفة أثناء انتظار رحلاتهم. وتضمن خدمة القصر غير المصحوبين أن يبقى الأطفال برفقة وإشراف طاقم طيران الإمارات الأرضي وطاقم المقصورة في كل خطوة من رحلاتهم. ويلتقي أحد أعضاء فريق طيران الإمارات بالأطفال غير المصحوبين عند كاونتر إجراءات السفر الخاص بهم، ويبقى معهم طوال الطريق عبر المطار لمساعدتهم في الأمن والهجرة، وتسليمهم لطاقم المقصورة عند باب الطائرة. ولدى وصول الطفل إلى وجهته، يستقبله أحد أعضاء الفريق المتخصص عند باب الطائرة للترحيب ويساعده في عبور المطار قبل تسليمه إلى ولي أمره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8t3tdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"