عادي

اتفاق مثير وغريب..أندية أمريكا تتعاون لتمويل صفقة ميسي

20:27 مساء
قراءة دقيقتين
ليونيل ميسي

أكدت صحيفة سبورت الإسبانية وجود محاولات من أندية الدوري الأمريكي لاستقطاب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الولايات المتحدة، ويهدف الاتفاق إلى العمل على نقل ميسي للدوري الأمريكي، بغض النظر عن الوجهة التي سيختارها البرغوث هناك.

واتفقت الأندية في ما بينها على تمويل عملية مجيئه ودفع جزء من راتبه الكبير، لأن الهدف الأهم هو أن يلعب في هذه المسابقة، من أجل الاستفادة من العوائد الاقتصادية الضخمة التي ستلي قدومه.

وتوصلت مجموعة من الأندية إلى اتفاق مثير يمهد لإبعاد ميسي عن الاستمرار مع باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى برشلونة، في الموسم المقبل، كما يتردد في الآونة الأخيرة.

وينتهي عقد ميسي مع سان جيرمان في الصيف المقبل، ولم ينجح النادي الباريسي في التجديد لبطل كأس العالم 2022، وسط أنباء تتردد أيضاً عن محاولات سعودية كبيرة لضم اللاعب إلى نادي الهلال.

ووفقاً لصحيفة سبورت الإسبانية، فإن القيود المالية المفروضة على الدوري الأمريكي كانت تعطل انتقال ميسي إلى البطولة الموسم المقبل.

ويسمح للاعبين بالحصول على راتب يبلغ 3 ملايين يورو في الظروف العادية، أو 6 ملايين يورو في حالة لاعبي الامتياز، وعددهم محدود لدى كل نادٍ.

وبناء على الخيارات السابقة، فإن ميسي كان بعيداً عن الانتقال إلى الدوري الأمريكي، حتى توصلت الأندية هناك إلى اتفاق مثير بينها ينص على أن كل أندية الدوري الأمريكي ستدفع جزءاً من راتب ميسي، حتى يتمكن من التوقيع مع أي نادٍ في البطولة، لأن مجرد وجوده في البطولة سيؤدي إلى زيادة ضخمة في سعر حقوق البث التلفزيوني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8m88a24

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"