عادي

استقالة رئيس «البنك الأهلي السعودي» على خلفية أزمة «كريدي سويس»

10:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عمار الخضيري
عمار الخضيري

أعلن البنك الأهلي السعودي، عن صدور قرار مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 26 مارس/ آذار 2023 والمتعلق بتغيرات على مستوى مجلس الإدارة والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للمجموعة؛ وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي. وتشمل القرارات الموافقة على قبول استقالة عمار بن عبد الواحد الخضيري من مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، اعتباراً من تاريخ 26 مارس/ آذار 2023؛ وذلك لظروفه الخاصة، وفقاً لبيان البنك.

وكانت تصريحات الخضيري، وهو رئيس مجلس إدارة البنك، لـ «رويترز» عن عدم استعداد البنك لدعم «كريدي سويس» المزيد من السيولة، قد أدت على الفور، إلى موجة بيع كبيرة لأسهم البنك السويسري ما أدى إلى تعثره. والبنك السعودي كان أكبر مساهم في «كريدي سويس». 

وقرر مجلس الإدارة تعيين سعيد بن محمد الغامدي رئيساً للمجلس من 27 مارس 2023، وحتى نهاية دورة المجلس الحالية، وذلك بعد استقالته من منصبه كعضو منتدب ورئيس تنفيذي للمجموعة. 

كذلك تم تعيين طلال بن أحمد الخريجي، في منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي. ولدى الخريجي خبرة تمتد 27 عاماً في قطاع البنوك والمؤسسات المالية، وقد شغل العديد من المناصب كان آخرها نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt6uj345

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"