عادي
تتّسم بالسهولة وسرعة وصول المبالغ

«الشارقة الخيرية» تحدد 5 طرائق لتسلّم زكاة المال

16:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علي محمد الراشدي

الشارقة:«الخليج»

حددت «جمعية الشارقة الخيرية» 5 طرائق لاستقبال زكاة المال من المتبرعين، في إطار سعيها لإتاحة مزيد من المرونة والسهولة أمام مخرجي الزكاة. وهي تتّسم بالسهولة وسرعة وصول المبالغ.

وأفاد علي محمد الراشدي، رئيس قطاع الموارد والاستثمار، بأن مبالغ زكاة المال رافد مهم من روافد الجمعية، وتغطي إنفاقها على مساعدات «تفريج الكربة» التي تبلغ سنويا 75 مليون درهم.

وقال: يمكن للراغبين في إخراج زكاة أموالهم الاستفادة من خدمات الموقع الإلكتروني للجمعية، الذي يتيح سهولة فائقة في التبرّع. كما يتضمن إمكانية تحديد قيمة الزكاة الواجبة للمتبرّع، ليتسنّى له دفع المبلغ المستحق عليه والمقدر ب2.5%، وبالمثل فإن الرابط الذكي يتيح لمخرجي زكاة المال، التبرّع عبر القنوات الرقمية ممثلة في خدمة «أبل باي» أو«سامسونغ باي»، والبطاقات الائتمانية. وتشمل الطرائق، التبرّع المباشر من مقر الجمعية أو أحد فروعها في المنطقة الوسطى والشرقية. فيما توفر مندوبين لتسلّم التبرعات من أصحابها. وبإمكان المتبرّعين الذين يرغبون في التواصل مع مندوب الجمعية، لتسليم تبرعهم، الاتصال على الرقم المجاني 80014.

وتابع: الجمعية تنتهج سياسة تنوّع وسائل التبرّع، بما يتيح أكبر قدر أمام المحسنين لاختيار الوسائل الأنسب لهم، حيث يمكن كذلك وضع قيمة زكاة المال بالتحويل البنكي، عبر حسابات الجمعية في مصرف الشارقة الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف أبوظبي الإسلامي.

وأشار الراشدي إلى أن الجمعية تتوسع خلال الشهر المبارك في تسلّم زكاة المال من مخرجيها الراغبين في إنابتها عنهم في إنفاقها لمستحقيها وفق المصارف الشرعية التي أقرتها الشريعة الإسلامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f83ahesu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"