عادي

برنامج في متحف الدبابات الملكي يثير جدلاً بالأردن

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
da 1جانب من البرنامج

عمّان: «الخليج»

أثار تصوير برنامج ترفيهي يجمع عدداً من مشاهير التواصل الاجتماعي في متحف الدبابات الملكي جدلاً واسعاً في الأردن.

ومع بث الحلقات الأولى عبر مواقع إلكترونية لبرنامج «مطاردة الدبابات» المقرر استمرار عرضه طوال رمضان شن متفاعلون هجوماً كبيراً بسبب السماح لمشاهير «اليوتيوب» و«التيك توك» و«السناب شات» بتحويل المتحف الذي يضم أهم المعدات والمعالم والملابس المرتبطة بأحداث عسكرية تاريخية أردنية إلى ساحة ملاحقات بين مشاركين في فقرات ترفيهية خفيفة.

وانتقد إعلاميون وفنانون وشخصيات اجتماعية ومتابعون ظهور الثلاثي «رغدة» و«ميكس» و«ضحى» وهم يرتدون ملابس عسكرية ويركضون في المتحف بحثاً عن الكنز من خلال محطات تستدعي تنفيذ طلبات وفقاً للمسابقة في البرنامج.

من جهته أوضح مصدر مسؤول في المتحف، أن شركة إنتاج فني استخدمت موقع المتحف بعد حصولها على موافقة رسمية من الإدارة، وذلك بهدف استقطاب الشباب والجيل الجديد من خلال تقديم ما يجذبهم لما يرويه المتحف وفق مخاطبة قادرة على الوصول إليهم.

وشدد على أن الانتقادات حول الإضرار بسمعة المتحف وقيمته، لاسيما إرث الشهداء العسكريين والمقاتلين ليست صحيحة، لأن التصوير لم يستخدم آليات أردنية وحتى الملابس لم تكن عسكرية أردنية.

وأشار إلى 4 قاعات في المتحف وأن تصوير البرنامج تم في قاعة الحرب العالمية الثانية والملابس العسكرية المستخدمة تعود إلى تلك المرحلة.

وقال: «لم يتم استخدام أي آلية أردنية أو آليات شاركت ضمن صفوف القوات المسلحة الأردنية كما لم يتضمن البرنامج إساءة لمؤسسة وطنية أو موروث أردني إطلاقاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p87kxkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"