عادي

بعد أكثر من عام في الخارج.. مؤسس «علي بابا» يعود إلى الصين

11:03 صباحا
قراءة دقيقتين

أفادت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست (SCMP)، أن «مؤسس شركة علي بابا عاد إلى الصين، الاثنين، منهياً بذلك إقامة خارجية استمرت لأكثر من عام، اعتبرتها الصناعة تعكس المزاج الرصين للشركات الخاصة في الصين».
وغادر جاك ما، أحد أشهر رواد الأعمال في الصين، البر الرئيسي للصين في أواخر عام 2021، وشوهد في صور في اليابان وأستراليا وتايلاند في الأشهر التي تلت ذلك.
وكان ذات يوم أحد أكثر رجال الأعمال صراحة في البلاد، لكنه انسحب من دائرة الضوء العامة في أواخر عام 2020 بعد أن انتقد النظام التنظيمي الصيني الذي تم إلقاء اللوم عليه لاحقاً لإطلاق حملة تنظيمية واسعة النطاق من قبل بكين.
بينما قالت السلطات الصينية في الأشهر الأخيرة: «إنها أنهت الحملة وأنها ستبحث عن طرق لدعم القطاع الخاص»، قال رواد الأعمال الصينيون: «إنهم يرون في قرار ما بالبقاء في الخارج، عاملاً يعيق الثقة».

  • ارتفاع أسهم الشركة

وارتفعت أسهم شركة «علي بابا» في هونغ كونغ بأكثر من 4% بعد نشر تقرير الصحيفة.
ولم يذكر تقرير الصحيفة، متى عاد إلى الصين، لكنه قال نقلاً عن مصادر: «إنه زار مدرسة أسسها في مدينة هانغتشو، موطن علي بابا وشركة التكنولوجيا المالية آنت غروب».
وأضافت أنه «عاد إلى الصين بعد توقف قصير في هونغ كونغ».
ولم ترد «علي بابا» على الفور على طلبات التعليق. وقالت المدرسة، الاثنين، على حسابها «ويتشات»: «إن ما زار مقرها ونشر صوراً إضافة إلى مقطع فيديو لمؤسس علي بابا في المدرسة».
كما تخلى ما مؤخراً عن سيطرته على شركة «آنت جروب»، عملاق التكنولوجيا المالية الصيني، في عملية إصلاح تهدف إلى رسم خط في ظل حملة تنظيمية أوسع. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzszctd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"