عادي
بمشاركة 468 طالباً وطالبة

جامعة الإمارات تمول 104 مشروعات بحثية ضمن مبادراتها لعام الاستدامة

20:05 مساء
قراءة دقيقتين

العين: «الخليج»
أعلنت جامعة الإمارات عن تمويل 104 مشروعات بحثية بمشاركة 468 طالباً وطالبة من مختلف الكليات، ضمن مبادرات عام الاستدامة، توضح قيمة جهود الجامعة للمساعدة في تطوير الحلول العلمية للقضايا المتعلقة بأهداف التنمية في جميع القطاعات.
 وأكد الأستاذ الدكتور أحمد علي مراد - النائب المشارك للبحث العلمي، حرص الجامعة على تعزيز مشاركتها وتفاعلها مع المجتمع من خلال تعزيز المبادرات لإنشاء مشاريع بحثية تهتم بأهداف التنمية المستدامة (SDGs) السبعة عشر، وضمن الدورة الثانية للبرنامج، انطلاقاً من إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2023 عام الاستدامة، فقد أنشأت مؤخراً بنية تحتية متكاملة لتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع ضمان الاستدامة البيئية.
 وأضاف أن مكتب الأبحاث في الجامعة أنشأ برنامجاً لأبحاث أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، والذي يهدف إلى زيادة الوعي حول أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (UN-SDGs) بين طلاب الجامعات والمجتمع، يهدف البرنامج أيضًا إلى إيجاد حلول شاملة ومستدامة لمشاكل وتحديات العالم. بحيث يحاول تحسين قدرات الطلاب البحثية حتى يصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم. مشيراً أن النجاح الملحوظ للدورة الأولى من البرنامج أدى إلى إطلاق الدورة الثانية، والتي ركزت على أربع أهداف مختلفة من أهداف التنمية المستدامة، وهي الهدف الرابع: التعليم الجيد، والهدف السادس: المياه النظيفة والنظافة الصحية، والهدف الثامن: العمل اللائق ونمو الاقتصاد، والهدف الخامس عشر: الحياة في البر.
وأوضح مراد – أن المشاريع البحثية وعددها 104 مشروعات اشتملت على 32 مشروعاً بحثياً تدعم الهدف الخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة المرتبطة «بالحياة في البر»، إضافة إلى أنه تم تمويل 25 مشروعاً بحثياً يدعم الهدف الرابع المتصل «بالتعليم الجيد»، وأيضاً تم تمويل 28 مشروعاً بحثياً يدعم الهدف السادس وهو «المياه النظيفة والنظافة الصحية» و11 مشروعا آخر يدعم الهدف الثامن والمعني «بالعمل اللائق ونمو الاقتصاد»، و8 مشاريع أخرى تدعم أهداف مشتركة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4thnxht8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"