عادي

«سي بي سي» تسعى لتمويل من «مبادلة» وصندوق الاستثمارات السعودي

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نقلت «بلومبيرغ» عن أشخاص مطّلعين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، قولهم إن مجموعة «سي بي سي»، أكبر شركة استثمارية متخصصة في الرعاية الصحية في آسيا وتتخذ من سنغافورة مقراً لها، تسعى للحصول على تمويل من كيانات عدة، من بينها شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وقالت المصادر، إن المجموعة التي تدير نحو 7 مليارات دولار من الأصول على مستوى العالم، تجري مناقشات أيضاً مع «سوق أبوظبي العالمي» للحصول على ترخيص كامل للعمل في الإمارات.

وتهدف «سي بي سي» لجمع ما لا يقل عن 500 مليون دولار، مع خطط لتأسيس فريق عمل متكامل في أبوظبي، ليكون بمثابة الانطلاقة الأولى لها في المنطقة، وبحسب المصادر، فإن أليكس لين، وهو مصرفي سابق في «بنك أوف أميركا»، يساعد في قيادة تلك الجهود.

يُذكر أن خطط CBC تتزامن مع إقبال عدد أكبر من الدول الأكثر ثراء في المنطقة للتطوير والاستثمار في البنية التحتية الطبية. وأشارت «بلومبيرغ» في وقت سابق إلى الجهود التي تبذلها شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية «جي 42» في هذا الصدد، وتفكيرها في طرح عام أولي لوحدة الرعاية الصحية الخاصة بها هذا العام. كما تتطلع أيضاً شركة «العالمية القابضة» لجمع ما يزيد على مليار دولار من طرح «بيور هيلث»، خلال العام الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msxw64vb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"