عادي

عرض قطر لشراء يونايتد يتضمن بنداً عن كرة القدم الأمريكية

12:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كرة القدم الأمريكية في الشرق الأوسط

متابعة: ضمياء فالح

يستعد القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني لتقديم عرض يتضمن إقامة مباريات كرة قدم أمريكية في الشرق الأوسط لجعل آل جليزر مالكي مانشستر يونايتد يميلون لبيع النادي له.

ويملك آل جليزر نادي تامبا باي بوكانييرز لكرة القدم الأمريكية، وتريد العائلة توسيع شعبية اللعبة عبر إقامة مباريات للفرق في إنجلترا والآن يستخدم الشيخ جاسم هذه الرغبة في الصفقة وقال مصدر: «الشيخ جاسم كان واضحاً جداً برغبته في شراء اليونايتد ولديه المال الكافي للصفقة، أعجب بآل جليزر ويرغب بالعمل معهم مستقبلاً».

وتابع المصدر حديثه لصحيفة «صن» البريطانية: «جزء من عرض الشيخ جاسم هو إمكانية جلب فريق المالكين للعب في قطر بمباراة استعراضية على الملعب الوطني في الدوحة. هذه الخطوة سترسخ مكانة قطر الرياضية، وتمنح آل جليزر فرصة نشر ماركتهم في كرة القدم الأمريكية والاستفادة مالياً. عرض الشيخ جاسم إدخال شرط جزائي في أي صفقة شراء لضمان هذا وقد أعجب آل جليزر بالمقترح».

ودشنت الأندية الأمريكية للعبة خطة لنشر اللعبة في أنحاء العالم، وأعلنت في يناير/ كانون الثاني أندية بوفالو بلز وتينيسي تيتانز وجاكسونفيل جاغوارز وكنساس سيتي شيفز ونيو إنجلاند باتريوتس إقامة مباريات في إنجلترا وألمانيا هذا العام. وتابع مشاهدة نهائي البطولة الأمريكية «السوبر بول» 113 مليون في الولايات المتحدة الشهر الماضي، و40 مليوناً من خارج البلاد، لكن هناك رغبة من القائمين على اللعبة بتوسيع قاعدتها الشعبية في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8d7dax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"