عادي
تتضمن الصفقة شراء 72 مليار دولار من أصول «إس في بي»

«فيرست سيتيزن» يشتري «بنك سيليكون فالي»

09:29 صباحا
قراءة دقيقتين

قالت مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية الأمريكية FDIC، الإثنين إن شركة «فيرست سيتيزن» First Citizens Bank & Trust Co ستشتري ودائع وقروض بنك سيليكون فالي، مما قد يهدئ الأسواق بعد أكبر انهيار مصرفي في الولايات المتحدة منذ بنك «ليمان براذرز».
تتضمن الصفقة شراء ما يقرب من 72 مليار دولار من أصول «إس في بي» SVB بخصم 16.5 مليار دولار، في حين أن حوالي 90 مليار دولار من الأوراق المالية والأصول الأخرى ستبقى «تحت الحراسة القضائية للتصرف فيها من قبل مؤسسة التأمين الفدرالية.»
وقام المنظم بتحويل جميع ودائع وأصول «إس في بي» إلى «بنك جسر» جديد في وقت سابق من هذا الشهر في محاولة لحماية المودعين للمقرض الفاشل.
وقال البيان: «سيتم افتتاح الفروع الـ 17 السابقة لبنك سيليكون فالي بريدج، باسم فيرست سيتيزن من يوم الاثنين، 27 مارس». و«يجب على عملاء بنك سيليكون فالي بريدج، الاستمرار في استخدام فرعهم الحالي حتى يتلقوا إشعارا من فيرست سيتيزن بأن تحويلات الأنظمة قد اكتملت للسماح بالخدمات المصرفية الكاملة في جميع مواقع الفروع الأخرى».
وستحصل شركة «فيرست سيتيزن» على جميع ودائع وقروض بنك سيليكون فالي من المؤسسة الفيدرالية. ووفقاً لـ«بلومبيرغ» تبلغ ودائع «إس في بي» البالغة 119 مليار دولار.
وقدرت مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية تكلفة فشل «سيليكون فالي» في صندوق تأمين الودائع بحوالي 20 مليار دولار. 
وحصلت مؤسسة التأمين الفيدرالية حصلت على حقوق في أسهم «فيرست سيتيزن» بقيمة محتملة تصل إلى 500 مليون دولار كجزء من الصفقة.
وستبقى 90 مليار دولار من الأوراق المالية والأصول الأخرى من «إس في بي» في الحراسة القضائية.
ويمتلك «فيرست سيتيزن» حوالي 109 مليار دولار من الأصول وإجمالي ودائع 89.4 مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52rc5b48

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"