عادي
يستقطب أبرز مزودي خدمات الضيافة

معرض الفنادق دبي يؤدي دوراً رئيسياً في إحداث نقلة نوعية في القطاع

13:07 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يستعرض معرض الفنادق دبي، الفعالية التجارية الأبرز في قطاع الضيافة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المشاريع الفندقية الجديدة في الشرق الأوسط والرامية إلى تلبية الطلب المتسارع في قطاع السياحة والفنادق؛ وذلك بحضور نخبة من الجهات الفاعلة على مستوى العالم في مركز دبي التجاري العالمي بين 23 و25 مايو/ أيار المقبل.

وتأتي هذه الدورة في توقيت مثالي بالتزامن مع تسارع وتيرة الاستثمار في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة، مدفوعاً بشكل رئيسي بالاستثمارات الجارية في دولة الإمارات والسعودية.

فرصة غير مسبوقة

وقالت إيلين أوكونيل، نائبة رئيس التصميم والضيافة في «دي إم جي إيفنتس»؛ الشركة المنظمة للمعرض: «تحتاج السعودية إلى تأمين وجهات ضيافة كافية لاستيعاب الـ 100 مليون سائح الذين تسعى إلى استقطابهم بحلول عام 2030، من خلال مجموعة من المشاريع الفندقية تبلغ قيمتها 110 مليارات. ومن المتوقع أن يسجل سوق الضيافة في دولة الإمارات نمواً بنسبة 25% خلال الفترة ذاتها مع إضافة 48 ألف غرفة إلى محفظتها الفندقية، مما يوفر فرصة غير مسبوقة للمطورين وموردي المعدات والمنتجات والمصممين والمشغلين».

وأسهمت هذه الفرصة الكبيرة في استقطاب أبرز الجهات الفاعلة في القطاع من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والشرق الأقصى والأمريكيتين؛ بهدف إقامة مشاريع جديدة، وإطلاق منتجات وخدمات مبتكرة.

وأضافت إيلين أوكونيل: «لطالما أسهمت منطقة الشرق الأوسط في رسم ملامح القطاع وتأهيله لمعالجة القضايا المهمة بشكل سريع، مما يؤكد محافظته على هذا الدور الفعّال. وتؤدي المنطقة ومعرض الفنادق في دبي دوراً رئيسياً في إحداث نقلة نوعية في القطاع، مدفوعةً بالتطورات الراهنة وتنامي الجهود الإقليمية، لتحقيق الحياد الكربوني وتزايد تنظيم البيانات وارتفاع طلب العملاء على المرافق والخدمات الأكثر استدامة».

ويُعد تبادل المعارف والخبرات أحد المحاور الرئيسية في المعرض، بمشاركة أكثر من 100 خبير في القطاع، لمناقشة القضايا المُلحة وبثها مباشرةً على منصة منتدى قادة الضيافة ومؤتمر الجهات المعنية في القطاع.

13 ألف زائر

ومن المتوقع أن يحضر المعرض ما يزيد على 13 ألف من خبراء في القطاع، بمن فيهم المستثمرون والمالكون والمتخصصون في مجال المأكولات والمشروبات وصنّاع القرار في مجال المشتريات إلى جانب المصممين وواضعي المواصفات. وتشير التوقعات إلى حضور عدد كبير من الزوار، نظراً لانعقاد معرض ومؤتمر هايتك دبي، أكبر فعالية متخصصة بتكنولوجيا الضيافة في العالم؛ ومعرض الترفيه، الفعالية الشاملة لقطاعات اللياقة البدنية والمنتجعات الصحية والصالات الرياضية في الشرق الأوسط؛ وذلك في الموقع ذاته الذي يجمع المالكين والمشغلين وموزعي وموردي المعدات.

إندكس

كما ينعقد كلٌ من معرض إندكس الدولي للديكور والتصميم الداخلي؛ ومعرض ووركسبيس؛ الفعالية الرائدة في مجال تقنيات أماكن العمل، على هامش معرض الفنادق دبي، ومن المتوقع أن تستقطب المعارض الأربعة أكثر من 28 ألف زائر.

واختتمت إيلين أوكونيل: «تشكل هذه المعارض التجارية محفظة قوية في مجالات المعلومات والمنتجات والخدمات والإمدادات التي تلعب دوراً رئيسياً في قطاعي الضيافة والترفيه، مما يتيح للزوار استثمار وقتهم إلى أقصى حد، ويسمح للجهات العارضة باكتشاف فرص جديدة للشراكات وتعزيز سبل التعاون».

--

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26dc34c9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"