عادي
88 % راضون عن الدعم الذي تقدمه لهم شركاتهم خلال الشهر المبارك

هل أنت منهم؟.. 80% من الموظفين يشعرون بمزيد من الإنتاجية في رمضان

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
رمضان
دبي: «الخليج»

كشف «بيت.كوم»، في استبيانه السنوي بعنوان «رمضان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023»، أن حوالي 9 من 10 مجيبين (87%) سيخصصون المزيد من الوقت للبحث عن وظيفة جديدة خلال شهر رمضان. ويتوافق هذا التوجه مع اعتقاد 37% من المجيبين أن عمليات التوظيف تزداد خلال شهر رمضان، في حين تعتقد نسبة 22٪ أن عملية التوظيف لا تشهد أي تغييرات ملحوظة خلال الشهر الفضيل.

وقالت عُلا حداد، المديرة الإدارية للموارد البشرية في «بيت.كوم»: «يتجه المهنيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعديل جداول أعمالهم خلال شهر رمضان، على نحو يتوافق مع مواعيد الصلوات وتوقيت العمل الرمضاني، ما يساهم في تعزيز قدراتهم على استثمار الوقت بكفاءة أكبر. كما أن التركيز على الأعمال الخيرية والمجتمعية خلال الشهر الفضيل يدفعهم إلى المشاركة بشكل أكبر في الأنشطة الخيرية. وبصفتنا أكبر موقع للوظائف في المنطقة، فإننا نوفر مجموعة من الموارد والأدوات لتمكين الباحثين عن عمل من العثور على فرص تتناسب مع مهاراتهم وخبراتهم، بالإضافة إلى الإرشادات اللازمة لتحقيق النجاح في سوق العمل خلال شهر رمضان المبارك».

  • الإنتاجية

تتجه معظم الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعديل ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك، حيث تشمل هذه التعديلات توفير بيئة عمل مرنة/ ساعات أقصر (59%)، والحفاظ على الصحة والسلامة في العمل (21%)، والاهتمام باحتياجات الموظفين الدينية / الروحية (16%)، والتساهل مع انخفاض الإنتاجية / عدم الالتزام بالمواعيد النهائية (4%).

كما صرح 80% من المهنيين عن تحسن مستوى إنتاجيتهم خلال شهر رمضان، بينما قال 12٪ من المجيبين إن إنتاجيتهم تبقى على حالها، في حين أكد 8% فقط أن إنتاجيتهم تتراجع. وعلى صعيد ضغط العمل، قال 37% من المجيبين في المنطقة إن عبء العمل يشهد تزايداً ملحوظاً خلال الشهر الفضيل، من جهة أخرى قال 39% من المجيبين إن أعباءهم الوظيفية تبقى على حالها، في حين صرح 25% عن انخفاض عبء العمل خلال هذه الفترة.

وفي ما يتعلق بالإجازات، قال 28% من المجيبين إنهم يأخذون المزيد من الإجازات خلال شهر رمضان، بينما قال 72% إنهم يحرصون على تجنب أخذ إجازات في هذه الفترة. كما أظهر معظم المجيبين (88%) رضاهم عن مستويات الدعم التي توفرها لهم شركاتهم خلال الشهر المبارك، بينما كان 5% من المجيبين حياديين في هذا الإطار، وأفاد 8% فقط بعدم رضاهم عن مستويات الدعم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/322ny9df

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"