عادي

«الإيطالية» لغة ثانية بمدارس مصر

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

اتفقت وزارة التربية والتعليم في مصر، مع السفارة الإيطالية على توقيع مذكرة تفاهم، لتدريس اللغة الإيطالية، كلغة اختيارية في إطار اللغات الأجنبية الثانية، التي سيتم تدريسها من الصف الأول الإعدادي في المدارس الحكومية، للعام الدراسي 2024- 2025.

وقالت الوزارة، في بيان الاثنين، إن ذلك يأتي في إطار خطة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، التي ستتضمن إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمواد الدراسية على أن يتم الاختيار بين عدة لغات من بينها الفرنسية، والألمانية، وكذلك الإيطالية.

وأوضحت أن د.رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحث مع ميشيل كوارونى، سفير إيطاليا بالقاهرة، تعزيز الجهود المشتركة في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي، والاستفادة من الخبرات الإيطالية في تطوير التعليم الفني.

وأكد د.حجازي، أن مصر وإيطاليا يربطهما تاريخ طويل من العلاقات الاستراتيجية، مؤكداً الحرص على التعاون المثمر والتنسيق المستمر مع الجانب الإيطالي في تطوير التعليم، مشيداً بالتعاون في مدارس «دون بوسكو»، ومجمعات التعليم التكنولوجي المتكامل مثل: الفيوم وأبو غالب في الجيزة وغيرهما.

وثمن ميشيل كوارونى، سفير إيطاليا بالقاهرة، ما تم إنجازه من مشروعات مشتركة بين مصر وإيطاليا في مجال التعليم الفني والتكنولوجي، كمدرسة «دون بوسكو»، مؤكداً استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين.

https://tinyurl.com/4p7zdm8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"