عادي

القاهرة: «تأشيرات وصول» بالمنافذ المصرية لمواطني هذه الدول

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أقرت الحكومة المصرية تسهيلات جديدة للحصول على التأشيرات السياحية لزيارة مصر، وذلك في إطار خطتها لاستهداف 15 مليون سائح بعام 2023، ضمن التحركات الإيجابية نحو تحسين تجربة السائحين.

وبخلاف قرار وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، باستصدار تأشيرة إلكترونية «متعددة الزيارة» لمدة 5 سنوات قيمتها 700 دولار، هناك قرارات جديدة تتعلق ب«تأشيرات الوصول» لمواطني بعض الدول، يمكنهم الحصول عليها مباشرة فور الوصل إلى المطارات والمنافذ المصرية، وتتمثل تفاصيلها كالتالي:

• منح سائحي جمهورية الصين الشعبية تأشيرة دخول اضطرارية لدى وصولهم للمطارات المصرية سواء كمجموعات أو أفراد.

• منح سياح دولة الهند تأشيرة دخول اضطرارية لدى وصولهم إلى المنافذ المصرية، شريطة أن يكونوا حاصلين على إقامة بدول الخليج أو تأشيرة الولايات المتحدة أو بريطانيا أو دول الاتحاد الأوربي «شنغن»، أو تأشيرة أستراليا أو نيوزيلندا.

• منح تسهيلات لشركات السياحة المصرية لاستخراج تأشيرات دخول اضطرارية بالمنافذ المصرية لمجموعات السياح القادمين من دول المغرب العربي «المغرب والجزائر وتونس»، إضافة إلى إيران وإسرائيل.

• منح مواطني دولة تركيا تأشيرة دخول مصر بالمطارات المصرية، بدلاً من الحصول عليها بالسفارة المصرية بتركيا.

• منح تأشيرات دخول اضطرارية للسياح العراقيين فور وصولهم إلى المنافذ والمطارات المصرية، شريطة أن يكونوا حاصلين على تأشيرة دخول إلى أمريكا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي.

• سياح إيران، يسمح لهم فقط بزيارة مدن جنوب سيناء السياحية، وذلك بتأشيرة عند الدخول وبكفالة شركات السياحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4demdaru

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"