عادي

بافار يهدي فرنسا فوزها الثاني في تصفيات «يورو 2024»

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين

عادت فرنسا من دبلن بفوزها الثاني في منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أوروبا 2024 على حساب ايرلندا 1-صفر.

واستهلت فرنسا مشوارها في التصفيات بفوز ساحق على هولندا 4-صفر، بينها ثنائية لقائدها الجديد كيليان مبابي هداف مونديال قطر 2022 الذي كان حاضراً غائباً الاثنين في لقاء كان بطلة بنجامان بافار الذي سجل الهدف الوحيد مطلع الشوط الثاني.

وخاض ديديه ديشان اللقاء بثلاثة تعديلات على التشكيلة مقارنة بالأولى ضد هولندا، فأشرك بافار بدلاً من جول كونديه في الدفاع وأوليفييه جيرو في مركز رأس الحربة مع بقاء كينغسلي كومان، وإدواردو كامافينغا بدلاً من أوريليان تشواميني في الوسط.

وبطموح التأهل الى أول بطولة كبرى منذ كأس أوروبا 2016 التي خسرت فرنسا المضيفة مباراتها النهائية أمام برتغال كريستيانو رونالدو، حاول الايرلنديون جاهداً أمام وصيف بطل مونديال 2022 لكن الموهبة والخبرة تغلبتا على الشجاعة لدرجة أن أصحاب الأرض كانوا عاجزين حتى عن الخروج من منطقتهم.

ورغم الأفضلية الفرنسية الكبيرة، عجز رجال ديشان عن تهديد المرمى الإيرلندي بشكل فعلي حتى الدقيقة 38 عندما كان غريزمان قريباً من افتتاح التسجيل برأسية بعد عرضية من بافار، لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيسر.

ونشط الايرلنديون في أواخر الشوط الأول وهددوا المرمى الفرنسي بالكرات الثابتة المتتالية لكن من دون الوصول إلى مرمى مايك مينيان، فانتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وضربت فرنسا في مستهل الشوط الثاني بهدف رائع لبافار الذي افتك الكرة بعد تمريرة خاطئة من جوشوا كولين قبل أن يطلقها صاروخية من مشارف المنطقة لترتد من القائم الى الشباك (51).

وكان الفرنسيون قريبين من الثاني بتسديدة بعيدة من أدريان رابيو لكن الحارس غافين بازونو تألق في الدفاع عن مرماه (76)، قبل أن يستفيق أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة من دون نجاعة، ليسقطوا في اختبارهم الأول في هذه المجموعة بعد تألق مينيان في صد رأسية كولين في الوقت القاتل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x439p3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"